ما هي فوائد الرضاعه الطبيعيه على رحم الأم؟

فوائد الرضاعه الطبيعيه على الرحم

ينصح الأطباء كل امرأة حامل برضاعة طفلها عند ولادته لما للرضاعه فوائد كبيرة على الطفل ونموه. ولكن ما لا يتطرق له طبيبك المختص هي فوائد الرضاعه المتعددة على صحة الأم. من هنا، نستعرض معك فوائد الرضاعه الطبيعيه على الرحم.

فوائد الرضاعه الطبيعيه على الرحم:

للرضاعه الطبيعية فوائد عدة على رحم الأم، نعدد منها:

  • الحماية من سرطان عنق الرحم: ان الرضاعه الطبيعيه تولد انقاباضات في الرحم ما ينشط هذا الأخير ويحميه من أمراض متعددة أهمها سرطان عنق الرحم.
  • الوقاية من أمراض بطانة الرحم: أكدت دراسة أميركية حديثة أن النساء اللواتي يرضعن أطفالهن هنّ أقل عرضة للإصابة بأمراض بطانة الرحم مقارنة بالنساء غير المرضعات.
  • تجنب الإصابة بسرطان المبايض: كلما زادت فترة الرضاعه كلما زادت فرص الوقاية من سرطان المبيض الذي غالبا ما لا يتم تشخيصه الا في مراحل متقدمة بسبب عدم وجود أعراض له.
  • التأثير على حجم الرحم: تساهم الرضاعه في تصغير حجم الرحم واعادته الى طبيعته بعد الولادة عبر تحفيز الهرمونات النسائية الضرورية لهذه العملية.
  • تقليل فرص الحمل: تشير بعض الدراسات ان الرضاعة تؤثر على التبويض وعلى عودة الدورة الشهرية، الأمر الذي قد يؤدي الى منع حدوث الحمل أثناء فترة الرضاعه. ولكن هذا الأمر ما زال غير مؤكد لذلك ننصحك سيدتي بأن تستخدمي وسائل منع الحمل في حال لم تريدي الانجاب في الوقت الحالي.

إذا تعتبر الرضاعه الطبيعية من أهم وأجمل التجارب التي قد تمر بها الأم إذ إنها تساهم في تقربها من طفلها بشكل ملحوظ، كما تعود بالعديد من الفوائد على صحتهما في آن واحد. لا تحرمي نفسك من هذه التجربة الجميلة، ولا تلجأي للحليب المصنع وقناني الرضاعة إلا في حال طلب منك الطبيب ذلك بسبب مشكلة ما.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟