غرض عليك أن ترميه فور أن يتعافى طفلك من المرض!

غرض على الام رميه بعد تعافي الطفل من المرض

قد يسغرق شفاء الطفل من المرض أيامًا عدة وقد تمتد عملية الشفاء هذه لأسابيع وتتفاوت فترة الشفاء من طفل الى آخر، ولكن بعيدًا من فترة التعافي، ما لم تعلمه الأمهات في السابق وربما حتى يومنا هذا أنّه بعد الشفاء من المرض يُستلزم رمي غرض مهم جدًا يستخدمه الطفل بصفة يومية وهو: فرشاة الأسنان!

لماذا يجب ان ترمي فرشاة الأسنان بعد التعافي من المرض؟

أشارت الدراسات الى أنّ البكتيريا الموجودة على فرشاة الأسنان تموت بعد استخدامها بسبب وجود الاوكسيجين. لكن، عندما تجف الفرشاة وتبقى في الهواء، ستتكاثر البكتيريا فيها.

مما يعني أنّه من الضروري أن تقومي بتغيير فرشاة الاسنان بعد الشفاء من المرض للتأكد من عدم انتقال البكتيريا العالقة على فرشاة طفلك الى فرش أفراد العائلة.

والأمر نفسه ينطبق على فرشاة أسنان أي شخص مريض في العائلة، اذ غالبًا ما تكون فرش أسنان العائلة بأكملها موجودة في المكان نفسه وشبه ملتصقة ببعضها البعض مما يسهّل انتقال البكتيريا من واحدة الى الأخرى وبالتالي إصابة العائلة بأكملها بالعدوى.

وفي سياق آخر، أوصى الأطباء وخبراء الأسنان بضرورة العناية بصحة أسنان الأطفال ونظافتها والتنبه بشكل خاص الى مخاطر اسراف الطفل في استخدام معجون الأسنان والتي سلطنا الضوء عليها في وقت سابق.

لذا ولكي تحافظي على صحة طفلك لا تنسي أن ترمي فرشاة الأسنان فور تعافيه من المرض ولا تنسي أيضًا أن تعلّميه عدم الإسراف في استخدام معجون الأسنان.

إقرأي أيضا: تمرضين ولا تتعافين بسهولة؟ إخلعي هذه القطعة من ملابسك!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!