ليس بداعي التوفير بل لسبب مهم للغاية امنعي طفلك من الإسراف في معجون الأسنان!

مخاطر اسراف الطفل في استخدام معجون الاسنان

يوصي الأطباء وخبراء الأسنان حول العالم بضرورة العناية بصحة أسنان الأطفال ونظافتها منذ بدء مرحلة التسنين وهذا أمر بالطبع جميع الأمهات يعلمنه جيدًا.

وبناء على ذلك قدمنا لك في وقت سابق بعض النصائح الذهبية لتعويد الطفل على تنظيف أسنانه لكن يجدر التنويه هنا الى ضرورة عدم اسراف الطفل في استخدام معجون الأسنان، والسبب مهم جدًا!

دراسة: معجون الأسنان يسبب التسوس؟!

أشارت دراسة أميركية الى انّ الإسراف في استخدام معجون الأسنان والذي يحتوي على نسبة عالية من الفلورايد عند تشكيل الأسنان يمكن أن يؤدي إلى تسوّسها او يتسبب في ظهور البقع عليها والتي تعرف أيضًا بإسم التسمم بالفلور، والذي قد يتطور في بعض الحالات القصوى لتصبح الأسنان مغطاة بالمعدن بشكل كامل.

وفي التفاصيل وبعدما أجرى الخبراء دراستهم على حوالى 5 آلاف طفل، تتراوح أعمارهم بين 3 و15 عامًا تبيّن أنّ نصف عدد هؤلاء الأطفال يستعملون فرشاة أسنان ممتلئة مما يعني أنهم يتعرضون بشكل كثيف لمادة الفلورايد الموجودة في معجون الأسنان وبالتالي تزداد تعرضهم لتسوس الأسنان ولتشققها او حتى تلفها في سنّ متقدمة بشكل كبير!

لذلك وحفاظًا على صحة اسنان أطفالك منذ صغرهم، إحرصي عزيزتي أن تشرفي على كمية معجون الأسنان التي يستخدمونها بصفة يومية حتى يتقنوا أخيرًا تحديد كمية معجون الأسنان الصحية وهي بحجم حبة بازلاء صغيرة!

إقرأي أيضًا: كيف تعدّين معجون الأسنان في المنزل؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!