ما هي طرق علاج انسداد الانف عند الاطفال؟

علاج انسداد الانف عند الاطفال

غالبًا ما يحدث انسداد الأنف بسبب تضخم الأنسجة داخل الأنف. قد تلاحظين إن كان طفلك يعاني من انسداد الأنف من خلال طريقة تنفسه، إذ لا يتمكّن من التنفس إلاّ من فمه، الأمر الذي يصعّب عليه عملية تناول الطعام.

غالبًا ما تعالج مشكلة انسداد الأنف عند الأطفال من تلقاء نفسها في غضون أسبوع واحد إلاّ أنه يمكنك الإعتماد على عدة طرق من شأنها أن تحدّ من أعراضها بنسبة كبيرة. أما من أبرز هذه الطرق فهي:

  • وضع قطرات من المياه المالحة في أنف الطفل: ما يمكنك فعله هو وضع طفلك على ظهره ووضع قطرتين أو ثلاث قطرات من المياه المالحة التي يصفها له الطبيب في أنفه، مع التأكد من عدم تحركه لمدة دقيقة من بعدها.

  • وضع المرطب في الغرفة: يمكنك وضع جهاز لترطيب الأجواء في غرفة الطفل خصوصًا أن المناخ الجاف قليل الرطوبة يؤثر كثيرًا على طريقة تنفس الطفل.

  • التأكد من شرب الطفل المياه: عليك أن تتأكدي من أن طفلك يحصل على السوائل التي يمكنها أن تعالج هذه المشكلة والتي تتضمن المياه أو عصير التفاح. فعلى الطفل أن يحصل على نحو 4 أكواب من المياه في النهار.

أخيرًا، في حال لم تشعري بتحسّن حالة طفلك بعد مرور بضعة أيام، ننصحك باستشارة طبيب الأطفال الذي قد يصف له بعض المضادات الحيوية حسب عمر الطفل وطبيعة جسمه.

إقرئي المزيد: ما هي أفضل طرق علاج البرد للاطفال؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟