ما هي أفضل طرق علاج البرد للاطفال؟

طرق علاج البرد للاطفال

يعاني الكثير من الأطفال من نزلات البرد خصوصًا مع انتشار البكتيريا في الهواء ووجود الأطفال بين بعضهم البعض. يمكن لهذه المشكلة أن ينزعج منها الطفل في حال ترافقت معها أعراضها المؤلمة مثل ارتفاع في درجة حرارة الجسم والسعال والشعور بألم الحلق وسيلان الأنف. لذلك، ننصحك باتخاذ بعض التدابير التي يمكنها علاج البرد عند الأطفال.

بدايةً، عليك التأكد من حصول طفلك على قسط كافٍ من الراحة وعدم الخروج من المنزل للّعب، إذ يكون الآن الوقت الأنسب للسماح للطفل لمشاهدة التلفاز أو جلب له بعض الدفاتر وأقلام التولين للرسم.

أما من الطرق الأخرى التي من شأنها أن تعالج هذه المشكلة فتتضمّن:

  • تناول السوائل: ما يمكنك فعله هو زيادة كمية السوائل التي يحصل عليها الطفل ومن بينها المياه والعصير والحليب. كما يمكنك تقديم أي شراب أو طعام ساخن مثل الحساء أو الشاي.

  • تناول العسل: يعتبر العسل من الأطعمة التي تعالج نزلات البرد. قدّمي لطفلك نصف ملعقة من العسل قبل الخلود إلى النوم إذ يحدّ من أعراضه المزعجة.

  • زيادة وسادة تحت رأسه: تأكدي من أن يكون رأس الطفل مرتفعاً نوعًا ما خلال النوم من خلال إضافة وسادة تحت رأسه، الأمر الذي سيساعده على التنفس بشكلٍ أفضل.

في حال لم تشعري بتحسّن حالة طفلك، ننصحك باستشارة طبيب الأطفال الذي قد يصف له بعض المضادات الحيوية التي تناسب عمره وطبيعة جسمه.

إقرئي المزيد: ما هي طرق علاج الكحة والبلغم عند الاطفال؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!