ما هي طرق العناية بشعر الاطفال؟

طرق العناية بشعر الاطفال

هل شعر طفلك جافاً ولا تعلمي كيفية حل هذه المشكلة؟ تعتبر أبرز الأسباب العائدة لمعاناة الطفل من الشعر الجاف هي التعرّض الكثيف لأشعة الشمس والطقس الحار. تتعدّد كثيرًا الطرق الطبيعية التي يمكن للأم أن تعتمد عليها بدلًا من استعمال المواد الكيميائية التي قد تضرّ الشعر في شكلٍ كبير. ما هي طرق العناية بشعر الاطفال؟

إليك أبرز الطرق التي يمكن للأم أن تعتمد عليها لعلاج الشعر الجاف عند طفلها:

  • زيوت وأعشاب طبيعية: بعد غسل شعر الطفل، يمكنك فرك كمية صغيرة من الزيت على شعره وفروة رأسه.
  • تشذيب أطراف الشعر بشكل روتيني: عليك التأكد من تشذيب نحو ثلاث سنتيمترات من شعر الطفل كل ثلاثة أسابيع الى حين التأكد من أن الشعر الجديد الذي ينمو أكثر صحيًا وقوة.
  • تجنب مياه الكلور: فيسبّب مياه الكلور بضرر كبير على شعر الطفل إذ إنه يصبح أكثر جفافًا. فعلى الأم أن تتأكد من عدم قضاء الطفل لفترات طويلة في حوض السباحة لعدم تأثير ذلك في شكلٍ كبير على شعره.
  • استخدام البلسم: غالبًا ما يتم استخدام البلسم بعد غسل الشعر من أجل تنعيم الشعر وترطيبه.

في هذا السياق يمكن للأم استخدام أيضًا خلطة من أجل علاج هذه المشكلة. كل ما عليها فعله هو خفق ثلاثة أجزاء من بياض البيض في وعاء صغير وإضافة ملعقتين من زيت الزيتون وخل التفاح إليها. قبل غسل شعر الطفل، تضع هذه الخلطة على شعر الطفل لمدة 30 دقيقة. لكن عليها التأكد من عدم اقتراب هذه الخلطة من عيون الطفل.

كما تنصح الأم في هذا السياق بوضع قبعة أو تغطية رأس الطفل الرضيع بنوع من القماش مثل القطن أو الكتان من أجل حمايته من أشعة الشمس. وعليها التأكد من إزالة القبعة من حين إلى آخر للسماح لفروة الرأس بالتنفّس.



حاسبة تطور نمو الطفل

أداة تساعدك لمتابعة نمو الوزن والطول ومحيط رأس الطفل بحسب العمر

العمر
الجنس
الطول
الوزن
محيط الرأس

إختبار الشخصية

هل تتحكّمين في حياة طفلكِ أكثر من اللازم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!