دراسة: مهارة صعبة يعرفها طفل الثمانية أشهر قبل أن ينطق حتى!

دراسة تكشف عما يستطيع طفل الثمانية اشهر معرفته قبل ان ينطق حتى

من المعروف أنّ الطفل في عمر 8 أشهر يستطيع أن يجلس وأن يتفاعل مع أمه بشكلٍ أكبر ولكن ما لا نعرفه عنه هي تلك المهارة الإدراكية التي كشفت عنها دراسة فرنسية حديثة. بعد الدراسة التي كشفت عن الميزة التي يتمتع بها الطفل الذي يولد برأس كبير، إليك اليوم ما لم نكن نعرف أنّ الطفل الثمانية أشهر يستطيع معرفته قبل أن ينطق حتى.

في التفاصيل، أثبتت التجارب التي أجراها 3 باحثون من مركز علم الأعصاب التكاملي والإدراكي CNRS في جامعة فرنسا مع 175 طفل في عمر الثمانية أشهر باستخدام اللغة الإصطناعية البسيطة أنّ هؤلاء الأطفال الرضع قد تمكنوا من التمييز ما بين الكلمات الوظيفية مثل الضمائر أو حروف الجر وكلمات المحتوى التي تشمل الأسماء والأفعال والصفات.

وقد استمع الأطفال الرضع لتسجيل مدته 4 دقائق للغة مؤلفة من الكلمات الوظيفية وكلمات المحتوى في 4 تجارب مختلفة لتعلم أساسيات قواعد اللغة. وقد تمّ تقييم تفضيلات كلمات الأطفال من خلال مراقبة المدة التي ينظرون فيها إلى العروض الدائرية المرتبطة بالكلمة.

الدراسة الفرنسية على اطفال الثمانية أشهر

فأظهرت نتائج الدراسة التي نُشرت في مجلة Current Biology أنّ الأطفال في عمر الثمانية أشهر قادرون على فهم أساسيات قواعد اللغة في وقتٍ أبكر بكثير مما كان يُعتقد، حتى قبل أن يبدأوا في نطق كلماتهم الأولى.

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة جوديت جيرفين، الباحثة في مركز علم الأعصاب التكاملي والإدراكي في جامعة فرنسا في إحدى المقابلات التي أُجريت معها: "يُعتقد كثيراً أنّ القواعد هي من الأمور المعقدة التي يتعلمها الأطفال بمجرد معرفتهم عدداً كبيراً من الكلمات". وتضيف: "هنا، نكشف أنّ الأطفال قد بدأوا في تعلم قواعد اللغة في نفس الوقت الذي بدأوا فيه بتعلم الكلمات".

والآن، ما رأيك في الإطلاع على سبب بكاء الطفل الرضيع كلما ابتعدت عنه؟!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟