إذا رأيت طفلك يجلس على هذا المقعد، أبعديه حالاً!

خطر غير متوقع على الأطفال في المقاعد العامة

منذ لحظة ولادة طفلكِ وأن تسعين قدر الإمكان لحمايته من أي خطر محتمل... لكن، ورغم تيقظكِ ومراقبتك الدائمة له، قد تغفلين بعض المخاطر المخفية التي لم تخطر ببالك من قبلكِ، والتي قد تهدد سلامته! في هذا السياق، أردنا أن نلفت نظركِ نحو خطر محتمل ولكن غير متوقّع يكمن في أحد أنواع المقاعد الشائعة في الأماكن العامّة، والتي تأتي بثقوب دائرية كما في الصورة أعلاه.

خطر الوقوع عن هذا المقعد ليس المقصود على الإطلاق، حيث أنّ هناك سبب مفاجئ آخر لم يخطر ببالكِ؛ تتميّز هذه المقاعد المعدنية عن غيرها بوجود ثقوب صغيرة دائرية الشكل، الأمر الذي يعرّض طفلكِ لأن تعلق أصابعه بشكل مؤلم ومؤذٍ داخلها.

هذا ما حصل مع الطفل "بين دول"، والذي كان برفقة عائلته في إحدى المجمعات التجارية، ليعلق اصبعه في المقعد المعدني، دون أن يتمكّن من إزالتها إلّا بتدخّل من المسعفين وفوج الإطفاء الذي إضطر إلى قصّ المقعد من حول يده!

خطر غير متوقع على الأطفال في المقاعد العامة

Twitter

قصّة هذا الطفل من ولاية مينيسوتا الأميركية إنتشرت حول العالم، لتكون بمثابة تحذير للأهل من هذا الخطر الذي لن يخطر ببال أحد.

قد تفكرين في قرارة نفسكِ أنّ هذه الحادثة مستبعدة، وأنّ ما حصل مع هذا الطفل الأميركي إستثنائي، ولكن ذلك غير صحيح إطلاقاً، فمن المعلوم أنّ الأطفال يحبون إدخال أصابعهم في مواضع كتلك، بسبب فضولهم الطبيعي ورغبتهم بإكتشاف العالم من حولهم.

لذلك، وإن صادفت هذه المقاعد عند التنزّه برفقة طفلكِ في الأماكن العامّة، قومي بتحذيره عن هذا الخطر المحتمل ومراقبته، أو بكلّ بساطة إبعاده عن هذا الخطر في حال كان في سنّ أصغر ولا يستطيع إستيعاب هذا التحذير.

إقرئي المزيد: إذا وجدت طفلكِ يجلس بهذه الوضعية، قومي بإيقافه فوراً!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟