5 مخاطر مخفية في منزلك قد تهدد حياة طفلك!

5 مخاطر مخفية في المنزل قد تهدد حياة الطفل

لسنا بحاجة لإخبارك عن بعض المخاطر المعروفة التي عليكِ توخّي الحذر منها لحماية طفلكِ في المنزل، مثل الكهرباء، مصادر الحرارة المرتفعة وحتى الأغراض الصغيرة التي تعرّضه للإختناق... ولكن، هل تعلمين أنّ هناك مخاطر أخرى خفية لم تخطر ببالك، وقد تهدّد سلامة طفلكِ وحتى حياته؟

إكتشفي أبرزها معنا:

  • أكواب الرشف: هل تعلمين أن وفي حال وقع طفلكِ أرضاً بشكل عرضي قد يؤذي نفسه وبالتحديد فمه بشكل كبير إن كان يضع في فمه كوباً للرشف Sippy Cup؟ لذلك، إحرصي على عدم إعطائه هذا الكوب إلاّ عند تثبيته جيداً في كرسي الطعام أو عند جلوسه في مكانٍ آمن لحمايته من هذه الإصابات.
  • البطاريات الصغيرة: من الضروري جداً أن تتأكّدي من عدم وجود تلك البطاريات الصغيرة، والتي تأتي على شكل أزرار، في متناول طفلكِ، وذلك لأن على الأرجح سيقوم بوضعها في فمه ومن ثمّ إبتلاعها، ما قد يعرّض حياته للخطر.
  • الأسلاك الكهربائية: قد تظنين أنّكِ وبعزل المقابس الكهربائية عن طفلكِ تحمينه تماماً، ولكن، عليكِ التنبّه أيضاً لأسلاك الأدوات الكهربائية أيضاً حتى ولو لم تكن موصولة بالتيار؛ إذ من الممكن أن تسبّب الإختناق في حال إلتفافها على رقبة الطفل. إحذري بشكل خاص من أسلاك جهاز مراقبة الطفل التي تكون إجمالاً قريبة منه وبمتناول يديه حتى في سريره.
  • البطانيات والدمى المحشوّة: قد تبدو فكرة وضع دمية محشوّة إلى جانب طفلك في السرير أمراً ظريفاً، ولكنها فعلياً قد تهدّد حياته! فلتفادي أي خطر للإختناق أو الإرتفاع المفرط في حرارة جسمه، إحرصي على عدم وضع أي بطانيّات غير مثبتة عن الأطراف أو دمى محشوة في سرير طفلكِ عند النوم، خصوصاً قبل سنته الاولى.
  • دلو الماء: حتى ولو كان الدلو ممتلئاً بكمية قليلة نسبياً من الماء، من الممكن أن يقوم طفلكِ بالإمساك به والسقوط داخله، ما يعرّضه لخطر الغرق والإختناق. لذلك، وخصوصاً خلال تنظيف الأرضيات، أبقي أي وعاء كبير بالنسبة لحجم طفلكِ بعيداً من متناوله تماماً.

إحذري جيداً من هذه المخاطر الخفيّة والتي يجهلها معظم الأهل، وشاركيها مع صديقاتكِ من أمهات لنشر التوعية!

إقرئي المزيد: أغراض يرفض أطباء الطوارئ شراءها لأولادهم



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!