جدول يظهر أوزان الاطفال حسب اعمارهم

جدول اوزان الاطفال حسب اعمارهم

كثيرًا ما تتساءل الأم ما إذا كان وزن طفلها طبيعي بالنسبة لعمره خصوصًا خلال الثلاث السنوات الأولى من عمره. لهذا السبب قدمنا لك جدول يظهر فيه اوزان الاطفال حسب اعمارهم. لكن عليك أن تعلمي أن الأرقام الموجودة في الجدول تقريبية وقد تختلف كثيرًا حسب طول الطفل الطبيعي أيضًا. ما نعنيه أنه من الطبيعي أن يزيد وزن الطفل في حال كان طويل القامة بالنسبة لعمره.

جدول اوزان الاطفال حسب اعمارهم

ما هو الوزن الطبيعي للطفل؟

حسب الجدول الذي قدمناه لك أعلاه، يكون وزن الطفل عند الولادة 2.6 كيلوغرامًا، مهما كان جنسه. لكن تلاحظين أن الوزن يختلف مع تقدم الأيام بين الولد والبنت إذ يزيد وزن الولد بشكلٍ أسرع. مثلًا، عند بلوغ الطفل عمر الثلاثة أشهر، يكون وزنه 5.3 كيلوغرامات أما وزن البنت فيكون 5 كيلوغرامات.

كما تلاحظين أن الوزن بين البنت والولد لا يختلف كثيرًا إذ لا يكون هناك إلا نصف كيلوغرامًا بينهما. أما عند بلوغ الطفل عمر الثلاث سنوات فيكون وزنه 11.8 كيلوغرامات والبنت وزنها 11.2 كيلوغرامات.

لذلك، تأكدي من تحديد ما إذا كان وزن طفلك طبيعيًا أم أنه يعاني من نقص أو زيادة في وزنه. لا تقلقي إذا كان يعاني من نقص أو زيادة إذ تتعدد كثيرًا الطرق التي يمكنك اعتمادها لعلاج هذا الأمر.

أما للتمكن من السيطرة على وزن الطفل، فيفضل اتباعه نظام غذائي صحي منذ صغره لكي لا يعتاد على تناول الأطعمة غير الصحية وتلك التي يمكن أن تضر صحته.

أخيرًا، ننصحك بعدم إهمال الموضوع والتأكد من أخذ الطفل لزيارة الطبيب بشكلٍ روتيني للتأكد من أن وزنه طبيعي وأنه لا يعاني من أي مشكلة صحية معينة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟