اهم فيتامينات للاطفال الرضع

اهم فيتامينات للاطفال الرضع

هل يحتاج طفلي إلى جميع أنواع الفيتامينات خلال السنة الأولى من عمره؟ ما هي اهم فيتامينات للاطفال الرضع؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنجيبك على كل هذه الأسئلة التي تخطر في بالك.

نعم، نحتاج جميعنا الى الحصول على الكمية اللازمة من الفيتامينات والمعادن! يقال أن حليب الرضاعة يؤمن للطفل العناصر الغذائية اللازمة التي يحتاج إليها خلال الأشهر الستة الأولى من عمره.

لكن بعد بلوغ الطفل عمر الستة أشهر، عليك أن تبدأي بإضافة الأطعمة الصلبة إلى نظامه الغذائي. يحدد الطبيب عادةً النسبة التي يحتاج إليها الطفل حسب عوامل عدة ومن بينها في حال الولادة المبكرة أو في حال كان يعاني من نقص في الوزن وغيرها.

اهم الفيتامينات للرضع

من أهم الفيتامينات التي يجب أن يحصل عليها الطفل فتتضمن:

  • الفيتامين د: يحتوي حليب الثدي على نسبة ضئيلة من الفيتامين د ولذلك ينصح بعض الأطباء بتقديم 400 وحدة وطنية من مكملات الفيتامين د للطفل. لكن قبل القيام بذلك، تأكدي من الحصول على موافقة الطبيب أولًا.
  • فيتامين ب12: يعتبر هذا النوع من الفيتامين أساسيًا من أجل تطوير الجهاز العصبي وتجنب معاناة الطفل من فقر الدم أو الأنيميا. في حال كنت ترضعين طفلك، من الضروري أن تضيفي الأطعمة التي تحتوي على هذا النوع من الفيتامين إلى نظامك الغذائي والتي يمكنها أن تتضمن السمك واللحوم والبيض والحليب وغيرها.
  • فيتامين سي: لحين بلوغ الطفل عمر الستة أشهر، يحتاج إلى الحصول على 40 ميليغرامًا من الفيتامين سي. أما بعد ذلك، فيجب أن تزيدي الكمية لتصبح 90 ميليغرامًا من الفيتامين سي يوميًا.


إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟