6 اماكن خطيرة في منزلك عليك اكتشافها قبل طفلك!

اماكن خطيرة في منزلك عليك اكتشافها قبل طفلك!

يقال ان هناك الكثير من الاشياء التي تحترفينها عندما تصبحين أما، ولعلّ أبرزها هو اخفاء الاشياء والاغراض التي تلحق الاذى بالطفل. وحرصا منا على سلامة طفلك وضمانا لعدم تعرضه لاي اذى جسدي، نكشف لك في هذا الموضوع عن لائحة بالارغاض الخطيرة الواجب عليك اكتشافها قبل طفلك.

أغراض يجب ابعادها عن الطفل!

من العلامات التي تؤكد نجاحك في تربية أطفالك، نذكر حرصك على سلامتهم. لذلك لا بد لك من اكتشاف بعض الاغراض قبل اطفالك وحرصك على اخفائها لئلا يتعرضوا للاذية. وهذه الاغراض هي:

  1. حبائل الستائر التي تلفت انتباههم كثيثرا ويحاولون اللعب فيها، الا انها تعتبر خطيرة جدا. لذلك عليك الحرص على ابعادها عن متناول أيديهم.

  2. الزوايا الحادة هي ايضا من الاشياء الواجب الانتباه لها، لان الاطفال قد يرطمون رؤوسهم بها اثناء اللعب ما يتسبب بالاذى.

  3. التلفاز غير المثبت جيدا، هو من الاغراض التي تلفت نظر الاطفال وتسبب الاذى لهم في حال قاموا بلمسه، لذا احرصي على تثبيته وابعاده عن متناول ايديهم.

  4. القطع المعدنية من الاموال تلفت انتباه الاطفال دوما ويعتمدونها في اللعب، الا انها قد تؤذيهم كثيرا لا سيما في حال ابتلعوها. لذا احرصي على الا يتمكنوا من الحصول عليها.

  5. المكواة هي ايضا من الاغراض التي تلفت نظر الاطفال ويحاولون استخدامها اثناء اللعب، لذا تجنبي تركهم بمفردهم اثناء قيامك بعملية الكي واحرصي على ابعاد المكواة عنهم.

  6. المرايا الطويلة المعلقة على الحائط قد تكون خطيرة جدا بالنسبة للاطفال لا سيما اذا رموا عليها العابا ثقيلة، لانها تتكسر وبالتالي تعرضهم للاذى. لذا احرصي على ابعاد المرايا عن الاطفال ووضعا في اماكن آمنة.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك عن الاغراض الواجب ابعادها عن متناول الاطفال ضمانا لسلامتهم، ندعوك الى تجنب اعتماد هذه الانواع الـ5 من العقاب لانها تضر ولا تفيد.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!