ما العلاقة بين جفاف البشرة وجنس الجنين؟

العلاقة بين جفاف البشرة وجنس الجنين

المواضيع

  • العلاقة بين جفاف البشرة وجنس الجنين
  • كيفية العناية بجفاف البشرة أثناء الحمل

إن كنت تتساءلين ما هي العلاقة بين جفاف البشرة وجنس الجنين فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على صحة هذا الموضوع وإكتشفي كيف تتغير بشرة المرأة أثناء الحمل.

تمر المرأة الحامل بالكثير من التغيرات خلال فترة الحمل، منها الهرمونية ومنها الجسدية ومن أهم هذه التغيرات هي تلك التي تطرأ على البشرة. فقد تعاني العديد من النساء من جفاف البشرة أثناء الحمل ومنهن من يتساءلن إن كان لهذا الأمر علاقة بجنس الجنين. فهل تعرفين ما هي العلاقة بين جفاف البشرة وجنس الجنين؟

العلاقة بين جفاف البشرة وجنس الجنين

أثبتت الكثير من الدراسات أنه من الشائع جداً أن تعاني المرأة الحامل من جفاف البشرة أثناء الحمل، ولكن قد تمر المرأة بهذه المشكلة بسبب التغيرات الهرمونية التي تُفقد البشرة رطوبتها ومرونتها بسبب تمددها إستيعاباً لنمو البطن. ومن هنا تبدأ العديد من الأقاويل بالتناقل المتعلقة بجفاف البشرة وجنس الجنين، فالكثير يظن أن جفاف البشرة خاصةً اليدين أثناء الحمل يدل أنك حامل بصبي، أما في حال كانت بشرتك ذات ملمس ناعم وطري، فيدل هذا على الحمل ببنت. ولكن تبقى كل هذه الأقاويل مجرد شائعات لا صحة لها لأن كما ذكرنا أن جفاف البشرة ينتج عن التغيرات الهرمونية التي تُصيب الحامل. ومن هنا، ننصحك بالإكثار من تناول الماء أثناء الحمل لتجنب التعرض لجفاف البشرة الشديد خلال الحمل.

كيفية العناية بجفاف البشرة أثناء الحمل

تتعدد الطرق والأساليب التي يمكنك إتباعها لعلاج مشكلة جفاف البشرة أثناء الحمل وتتضمن:

  • الغسل: من أول وأهم طرق الحفاظ على رطوبة البشرة تكون من خلال غسلها يومياً وبإنتظام للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تزيد من الجفاف. وننصحك بتجنب إستخدام الصابون لأكثر من مرة يومياً أو مزيل العرق لأنه يحتوي على مكونات تمتص الرطوبة.
  • إستخدام الزيوت: إن الزيوت أساسية جداً أثناء الحمل، ولهذا السبب ننصحك بوضع القليل منها في حوض الإستحمام وبالأخص زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر وزيت شجرة الصندل.
  • وضع كريم ترطيب: من أهم طرق العناية بالبشرة أثناء الحمل هي من خلال وضع كريمات الترطيب خاصةً بعد الإستحمام أو قبل الخروج من المنزل.
  • واقي شمس: لا تنسي وضع واقي شمس على بشرتك قبل الخروج من المنزل لحمايتها من أشعة الشمس القوية التي تسبب الجفاف والبقع الداكنة بها.
  • التغذية السليمة: إن النظام الغذائي للحامل له علاقة قوية ببشرتك، فكما يقول المثل " أنت ما تأكله" ولهذا السبب ننصحك بالإكثار من تناول الدهون الجيدة الموجودة في الأطعمة كالمكسرات، زيت الزيتون والأفوكادو.

وأخيراً، نعيد ونذكرك أن لا يوجد طريقة صحيحة لمعرفة جنس الجنين إلا من خلال إجراء تصوير الموجات فوق الصوتية الذي يمكنك الخضوع إليه في الشهر الرابع من الحمل تقريباً.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟