تغيّرات كثيرة تحصل أثناء الحمل.. إكتشفيها!

تغيّرات كثيرة تحصل أثناء الحمل.. إكتشفيها!

أنت بالطبع تعلمين أنّ جسمك يتغيّر عندما تكونين حاملاً كمثل أن يكبر بطنك وصدرك. ولكن ما ستعرضه عليك "عائلتي" سيفاجؤك كثيرًا لتعدّد التغيرات التي تصيبك وتجهلينها:

1.شعر أكثر سماكة ولماعية. في الواقع إنّ شعرك لا ينمو أكثر أثناء الحمل بل أنت تفقدين الشعر بشكل أقلّ من الأيام العادية. استفيدي من هذه الفرصة التي لا تحدث سوى مرّة لأنّ شعرك سرعان ما سيتساقط بكميات هائلة بعد الولادة.

2.ازدياد الشعر على الجسم: إنّ الهرمونات المعروفة بالأندروجين هي المسؤولة عن نمو الشعر على الجسم أثناء الحمل فستلاحظين نموه على الذقن والبطن والظهر والأرجل. يمكنك استعمال كلّ الأساليب الآمنة للتخلّص منها.

3.النمو السريع للأظافر: إنّ أظافر اليدين تنمو بشكل سريع جدًا أثناء الحمل ويمكنك أن تلاحظي تغيرًا في تركيبة الظفر فبعض النساء يعانين من هشاشة الظفر في حين أنّ غيرهنّ يتمتّعن بأظافر قوية. من المهم أن تنتبهي سيدتي الى ارتداء الأكفّ عند التنظيف وأن تستعملي الكريم المرطّب باستمرار.

4.تغيّرات في البشرة: إنّ بعض النساء يقلن إنه لم يسبق لهنّ أن رأينَ بشرتهنّ بهذا التألّق. إن كنت من بينهنّ فلا شك بأنك جد محظوظة إذ إنّ الغالبية الساحقة يواجهن مشكلة البثور على الوجه لذا ننصحك سيدتي بغسل الوجه مرتين في اليوم واستعمال الصابون المخصص والتأكد من أنّ الكريم المرطب أو المكياج هما خاليان من الزيوت.

5.علامات الامتداد: من الطبيعي أن تلاحظي علامات الامتداد على بشرتك بسبب الحمل ولكن لا تخافي فستختفي بعد مرور عام على الأكثر من ولادة طفلك.

6.تغيّر لون الجلد: إنّ تزايد الميلانين في الجسم يسبّب بقعًا سوداء على البشرة وبالأخص على الوجه لذا من الضروري ألاّ تتعرّضي لأشعة الشمس القوية وأن تضعي دائمًا الكريم الواقي على الوجه.

7.قدم أكبر: ستحتاجين الى قياس أكبر للحذاء الذي تنتعلينه لربما بسبب انتفاخ الأرجل لذا احرصي على شراء أحذية مريحة.

إقرئي المزيد عن الأدوية الممنوعة أثناء الحمل .



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: أيّ ملابس حمل أنتِ؟