إليك كيفية العناية بالبشرة اثناء الحمل!

كيفية العناية بالبشرة اثناء الحمل

المواضيع

  • كيفية العناية بالبشرة اثناء الحمل

كيفية العناية بالبشرة اثناء الحمل هو من الامور الضرورية والمهمة التي يجب على كل امرأة حامل معرفتها للحفاظ على نضارة وصفاء بشرتها اثناء هذه الفترة.

خلال فترة الحمل، تتجاهل معظم النساء الاهتمام ببشرتهن وتقديم العناية اللازمة لها ويهملن تنظيفها ويهتمن فقط بالأطعمة الممنوعة والمسموحة اثناء هذه الفترة، لكن يجب ان تخصص المرأة وقت للعناية ببشرتها اثناء الحمل لتتجنب ظهور الشوائب والحبوب غير مرغوب بها.

كيفية العناية بالبشرة اثناء الحمل

كثيرة هي الطرق التي تتمكنين بها من الاهتمام ببشرتك اثناء الحمل ومن اهمها:

  • تنظيف البشرة: يوصي العديد من اطباء الأمراض الجلدية بضرورة تنظيف البشرة اثناء فترة الحمل لمنع تراكم الأوساخ والشوائب وهذا من خلال استخدام منظف للوجه غير مركز او قائم على الغليسرين. وفي حال كنت تعانين من جفاف البشرة، من المفضل استخدام منظف خالٍ من الصابون وغسل الوجه مرتين يومياً لمنع الجفاف والحد منه.
  • الترطيب والحماية من الشمس: من أهم طرق العناية بالبشرة اثناء فترة الحمل وبعدها هي المواظبة على ترطيب البشرة وذلك من خلال استخدام مرطبات وكريمات حماية من الشمس. فأشار العديد من الأطباء ان اثناء الحمل يؤدي ارتفاع مستويات الهرمون الى تكاثر الخلايا والأوساخ في البشرة مما يجعلها أكثر عرضةً لظهور البقع.
  • التخلص من حب الشباب والدهون: في حال كانت بشرتك دهنية، ستعانين من مشاكل هذه البشرة خلال أشهر الحمل الثلاث الأولى، ومن افضل الحلول وطرق العلاج هي عبر استخدام منتجات تحتوي على حمض الجليوكوليك، حمض ألفا هيدروكسي، والإريثروميسن ( وذلك بعد الاستشارة الطبية). كما ويوصي العديد من الأطباء بتجنب المستحضرات التي تحتوي على حمض الساليسيليك على الرغم من عدم ارتباطه بتسبب أي عيوب خلقية او تشوهات الجنين، ولكن من الأفضل تجنبه من داعي الإحتياط.
  • التخلص من الهالات السوداء: تعاني الحامل من الهالات السوداء اثناء فترة الحمل بسبب التعب وقلة النوم، ومن هنا ننصحك بوضع شرائح الخيار تحت العيون للتخفيف من هذه الهالات.
  • شرب الماء: من اهم القاعدات الجمالية التي تحافظ على رطوبة البشرة ونضارتها هي شرب الكثير من الماء في فترة الحمل، فإلى جانب اهميته بالحفاظ على صحة الحامل والجنين، يلعب الماء دوراً كبيراً في الحفاظ على حيوية البشرة وصحتها.
  • المكياج: حاولي اثناء فترة الحمل عدم الإكثار من وضع المكياج وبتطبيق مكياج ناعم وبسيط خالي من المواد الكيمائية للحفاظ على صحة البشرة ومنع تراكم الأوساخ والشوائب بها.
  • عدم المبالغة في التقشير: في فترة الحمل، تصبح البشرة حساسة أكثر، ومن هنا ننصحك بعدم المبالغة في تقشيريها لمنع ظهور أي ندبات غير مرغوب بها.
  • الاسترخاء: لا يساعد الاسترخاء فقط على الحفاظ على صحة الجنين وسير الحمل، كما وانه يمنح البشرة لمعة ونضارة خيالية، فيمكنك تدليك البشرة منزلياً او الذهاب الى الأماكن المخصصة للتدليك.

هذه هي اهم الخطوات التي يمكنك اتباعها اثناء فترة الحمل للحفاظ على نضارة البشرة، إليك كريمات تقشير البشرة للحامل الأكثر آماناً!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟