اكتشفي اكل يسمن الطفل عمر سنه مع النصائح الغذائية!

اكل يسمن الطفل عمر سنه والسنتين

المواضيع

  1. طعام يزيد وزن طفلك في السنة او السنتين

  2. نصائح لتغذية الرضيع

موضوع اكل يسمن الطفل عمر سنه والسنتين نتناوله في هذا المقال لتعريفك على الماكولات الصحية والسليمة التي تساهم في زيادة وزن الطفل ان كان يعاني من نقص فيه!

هل انت قلقة حيال انخفاض وزن طفلك؟ يقل وزن رضيعك وهذا امر طبيعي عندما يتقن المشي ويدخل مرحلة الأطعمة الصلبة ما يدفعك لايجاد الوسائل لزيادة وزن الطفل. تابعينا للتعرف الى الماكولات التي تزيد وزن طفلك في عمر السنة والسنتين.

طعام يزيد وزن طفلك في السنة او السنتين

تعرفي معنا سيدتي أولا على الوزن الطبيعي للطفل قبل ان تقرري ما ان كان طفلك نحيلا ام لا ويؤثر على وزن الطفل الطبيعي وضعه عند الولادة وحالة الام اثناء الحمل بالإضافة الى نمط تغذية الطفل. اما الوزن الطبيعي والمثالي للطفل في عمر السنتين فهو ١١ كغ الى ١٤،٥ كغ اما ركيزة زيادة وزن الطفل هي كمية السعرات الحرارية التي يتناولها من خلال الأطعمة. انتبهي سيدتي فبعض ما يلي من المنتجت ممنوع قبل السنة او بعدها ان كان طفلك مصابا بحساسية ضد نوع من الأطعمة لكن الأكثرية منها مسموح بعد إتمام السنة الأولى. انتبهي وراجعي طبيب الطفل لتحرصي على تقديم الأنسب لطفلك حسب حالته الصحية وسنه.

  • الالكل المحتوي على الكربوهيدرات النشوية مثل المكرونة والأرز.
  • هريسة الحليب الفاتر والتمر: تمد هذه طفلك بالطاقة وتكسبه الوزن الصحي.
  • البطاطا المهروسة والبطاطا: تكسبان طفلك الكثير من الوزن لاحتوائهما على النشويات ومن السهل هرس البطاطا الحلوة بعد سلقها لانها مغذية ولذيذة وهضمها سهل كما وانها تحتوي على كميات عالية من المنغنيز والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس والفيتامين بي ٦ والفيتامين سي والفيتامين إيه، الفيتامينات الأفضل لطفلك من اجل زيادة وزنه.
  • الاكل الغني بالبروتينات: يشمل هذا اللحوم والدجاج والبيض ويجب تقطيعها جميعها الى قطع صغيرة لان الطفل بحاجة الى حصتي بروتينات على الصعيد اليومي ويمكنك سيدتي ان تقطعي اللحم قطعا صغيرة او باشكال ممتعة للطفل من اجل تشجيعه على تناولها خاصة ان كان صعب الارضاء.
  • منتجات الالبان كاملة الدسم: اضيفي منتجات الالبان مثل الزبادي الى نظام الطفل الغذائي فالزبادي يوفر السعرات الحرارية المغذية للدهون بهدف زيادة وزن طفلك بشكل صحي. يعزز اللبن كذلك الامر عملية الهضم ويجعل اللبن الأطعمة ممتعة للطفل الصغير.

نصائح لتغذية الرضيع

التزمي بالنصائح الاتية ليحصل طفلك على التغذية الصحيحة:

  • اعظي ظفلك رضعات منظمة ومنتظمة الى ان يبلغ سن الفطام وزيدي الوجبات الصلبة شيئا فشيئا
  • احرصي على حصول طفلك على وجبة كل ٤ ساعات ومنها الوجبات الرئيسية المشبعة بالكامل ويمكنك الاعتماد على جدول تغذية الطفل من عمر سنة الى 3 سنوات وما فوق
  • قدمي لطفلك وجبات الفواكه المهروسة مثل الجوافة والموز والتفاح والمانجو لتساهمي بتعزيز لياقة الطفل البدنية والجسدية
  • عززي مناعة طفلك بالفيتامينات الموصوفة من قبل طبيب الأطفال

وأخيرا سيدتي وبعد ان عرفناك على اكل يسمن الطفل عمر سنه تابعينا في

3 قواعد ذهبية لتصححي أخطاء طفلك من دون التأثير سلباً على شخصيته



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!