اليك اسباب تقلب الطفل الرضيع اثناء النوم والحل!

اليك اسباب تقلب الطفل الرضيع اثناء النوم والحل!

المواضيع

  1. اسباب تقلب الطفل الرضيع اثناء النوم!

  2. نصائح تساعد الطفل على النوم!

ما هي اسباب تقلب الطفل الرضيع اثناء النوم وهل من نصائح يمكن اتباعها لمساعدته على النوم وما هي طريقة تنويم الطفل العنيد؟ اسئلة كثيرة تطرحها الام التي تلاحظ ان طفلها يعاني من اضطراب اثناء النوم ويتقلب كثيرا، وتجيبك عنها عائلتي في هذا الموضوع.

علام يدل تقلب الطفل الرضيع اثناء النوم وهل هو امر طبيعي ام انه يستدعي دق ناقوس الخطر وينذر بمكروه؟ تابعينا في هذا الموضوع الذي نتطرق فيه الى اسباب تقلب الطفل الرضيع اثناء النوم والحل.

اسباب تقلب الطفل الرضيع اثناء النوم!

بعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع آخر عن اسباب السير اثناء النوم عند الاطفال، نعرفك ادناه على اسباب تقلب الطفل الرضيع اثناء النوم:

  • من اسباب تقلب الطفل الرضيع اثناء النوم واستيقاظه ليلا وهو يبكي ويصرخ هو الرعب الليلي اي رؤية كوابيس
  • من اسباب تقلب الطفل الرضيع اثناء النوم وركل الاغطية والتلويح بذراعه بشكل عشوائي هو شعوره بالقلق والتوتر الذي يعتبر عنه بكثرة الحركة والتقلب
  • من اسباب كثرة تقلب الطفل الرضيع اثناء النوم هو انقطاع التنفس عند الطفل والذي قد يبلغ 10 ثوان مسببة مشاكل خطيرة تصل الى حد الاختناق. وغالبا ما يعبر الطفل عن انقطاع التنفس عبر كثرة الحركة يرافقها الشخير
  • عندما يتقدم الطفل في السن قليلا قد تكون كثرة الحركة اثناء النوم تعبيرا عن حماسه المفرط وترقبه لامر معين كنزهة او مفاجأة سبق ووعدته بها.

نصائح تساعد الطفل على النوم!

اذا كما سبق وذكرنا اعلاه، فان تقلب الطفل الرضيع اثناء النوم قد يكون طبيعيا في بعض الحالات وخطيرا في حالات اخرى. وفي ما يلي نكشف لك عن بعض لنصائح التي تساعد الطفل على النوم ليلا:

  1. اطفاء جميع الاجهزة الالكترونية بما فيها التلفاز قبل نوم الطفل بساعة على الاقل وذلك لضمان صفاء ذهنه ومساعدته على النوم اسرع وبشكل افضل.

  2. تنظيم وقت نوم الطفل وتحديد روتين خاص بالنوم يعتاد عليه، وذلك عبر وضعه في الفراش ليليا في الوقت عينه

  3. تغيير الحفاض قبل وضع الطفل في الفراش وذلك لمنع استيقاظه ليلا والشعور بالانزعاج

  4. تشغيل موسيقى خافتة قبل نوم الطفل واثناء وضعه في السرير فهي تساعده على تهدئة اعصابه وبالتالي النوم بهدوء

  5. في حال كان الطفل رضيعا وفي الاشهر الاولى من عمره، عليك استخدام القماط اي لفه بقطعة من القماش التي تجعله يبقى دافئا وثبت انها تساعده على النوم بشكل افضل

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك عن ابرز اسباب تقلب الطفل الرضيع اثناء النوم وقدمنا لك نصائح حول كيفية مساعدته على النوم، ندعوك الى الاطلاع على اسباب الشخير عند الاطفال والعلاج.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟