طريقة تنويم الطفل العنيد

طريقة تنويم الطفل العنيد

تجد معظم الأمهات صعوبة في تنويم طفلهن! لا يريد النوم بسبب رغبته في مشاهدة التلفاز أو اللعب. فماذا تفعلين في هذه الحالة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على افضل طريقة تنويم الطفل العنيد.

هل تعلمين ما هي عدد ساعات نوم الطفل؟ يجب أن يحصل الطفل على ما بين التسع ساعات والـ12 ساعة من النوم يوميًا. لكن من أجل ضمانة حصول طفلك على هذه الساعات، يمكنك اعتماد الطرق التالية:

  • تنظيم روتين معين في المنزل: يجب أن تضعي قوانين صارمة في المنزل ومن بينها ساعات النوم. لكن عليك التأكد من اتباعها مع طفلك خلال الفترة الأولى على الأقل لكي يقتنع بكلامك والنوم باكرًا.
  • مكافئة الطفل: من الطبيعي أنك تعلمين كم يشعر الطفل بالحماس حيال القيام بأي عمل في حال علم أنه هناك ما ينتظره بعد ذلك. لذلك، يمكنك القول للطفل أنه في حال ذهب للنوم في الوقت اللازم، تنتظره مفاجئة كبيرة في اليوم التالي. صدقينا أن هذه الطريقة فعالة وستنجح بالتأكيد!
  • إطفاء التلفاز قبل ساعتين من خلود الطفل للنوم: تشير العديد من الدراسات إلى أن ضوء التلفاز يمكن أن يؤثر على مستوى هرمون الميلاتونين الذي يؤثر بدوره على نوم الطفل. عند ارتفاع مستوى هذا الهرمون في الجسم، يشعر الفرد بالنعاس وبحاجة إلى النوم في وقتٍ مبكر. لذلك، تأكدي من إطفاء التلفاز قبل ساعتين من ساعة خلود طفلك للنوم.

هل يعاني طفلي من مشكلة تمنعه عن النوم؟

عليك أن تعلمي أنه في بعض الأحيان، قد يكون السبب وراء عدم نوم الطفل هو ليس العناد بل معاناته من اضطرابات النوم. لذلك، انتبهي جيدًّا من هذا الموضوع واستشيري طبيبك للتأكد ما إذا كانن هذه المسألة وراء عدم نوم الطفل.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟