عبير.عقيقي عبير.عقيقي 27-12-2020

اليك في هذه المقالة الطرق السليمة والآمنة لفطام الرضاعة للأطفال بعمر بين السنة والنصف والسنتين لتتمكني من مساعدة طفلك للانتقال الى مرحلة جديدة.

ias

تعاني الامهات من مرحلة فطام الرضاعة خاصة اذا كان الطفل قد بلغ السنتين حيث يكون التعلّق بالأم والرضاعة كبير. والجدير ذكره أنّ رغم صعوبة هذه المرحلة يبقى صبرك ضروري لتتمكني من الوصول الى مبتغاك الخيّر لنمو طفلك، خاصة في مرحلة فطام الطفل الليلي الذي يعدّ مهمة وسهل. ولنساعدك في ذلك ونسهّل عليك الأمر، إليك في ما يلي 7 طرق سليمة وآمنة لفطام الرضاعة التي قد تستغرق 3 أشهر من المحاولات والتخفيف التدريجي.

  1. العمل على تقليل الوجبات، والتعويض عنها عن طريق إلهاء الطفل كأن تخرجا معا للتنزه
  2. العمل على تقليل وقت الوجبة، كأن تساعدي طفلك ليعتاد على أغنية وعندما تنتهي هذا يعني أنّ الرضاعة ستتوقف، او عن طريق العدّ
  3. العمل على تقليل وجبات أخرى كل 5 أيام عندما تلمسين تجاوب الطفل
  4. العمل على إدخال المأكولات الصلبة قبل الفطام
  5. العمل على تحديد مكان واحد للرضاعة وربطه بالرضاعة، فذلك يساعد الطفل على تحديد الوجبات وتناولها في مكان محدد وليس في أي مكان تتواجدان فيه، كأن يعتاد على الرضاعة في غرفة محددة مستخدمين مخدة الرضاعة
  6. العمل على تحديد الوقت كأن تقولي له لقد غابت الشمس وحلّ الليل إذا كنت تريد البدء بإيقاف الرضاعة الليلية
  7. العمل على ارتداء ملابس مغلقة لمنع الطفل من الرضاعة بنفسه

وفي الختام، لا بدّ من الإنتباه إلى أنّ لتعويض للطفل هي خطوة أساسية، وذلك من خلال تشجيعه وشكره على افعاله الحسنة لتعزيز ثقته بنفسه، كما إنّ التعويض العاطفي كالتقبيل وقول الكلمات الجميلة للطفل من الامور الساسية لتشجيع الطفل على الفطام بشكل أسرع.

الأمومة والطفل الأم والرضيع الرضاعة تغذية الطفل الرضيع حليب الاطفال

مقالات ذات صلة

تابعينا على