وئام عريج وئام عريج 01-03-2024
عشر وجبات خفيفة وصحية للحامل

نخبرك اليوم عن 10 وجبات خفيفة وصحية للحامل التي من شأنها أن تخفف جوعك خلال فترة الحمل وتمنحك كل ما يحتاجه جسمك في هذه المرحلة

ias

تساعد هذه الوصفات على تلبية احتياجاتك من العناصر الغذائية الأساسية أثناء الحمل، كما أنها سهلة الاعداد، وحجمها كبير، وسعراتها الحرارية خفيفة وكلها لذيذة. تعرفي عليها في ما يلي. وانتبهي النظام الغذائي النباتي أثناء الحمل يرتبط بارتفاع تسمم الحمل وانخفاض مخاطر الوزن عند الولادة

التفاح والجبن

للتأكد من أنك حصلت على مستوى كاف من الألياف، ضروري أن يتضمن نظامك الغذائي الكثير من الفواكه والخضروات، مما يساعدك في الحفاظ على رطوبة الجسم، لذلك تناولي تفاحة متوسطة الحجم مع الجبن بين الوجبات تحميك من غثيان الصباح وتشعرك بالشبع.

أطعمة واغذية للحامل
أطعمة واغذية للحامل

البيض مع الخبز المحمص

يمكنك تناول البيض المقلي أو المسلوق مع الخبز الأسمر. فالبيض يحتوي على فيتامين د، فهو يساعد على امتصاص الكالسيوم في الجسم، وقد تم ربطه بالوقاية من السرطان، وتعزيز المناعة، وتقليل الالتهابات ويساعد في دعم نمو عظام وأسنان طفلك.

الفواكه المجففة مع اللوز والجوز

تقدم هذه الوصفة مزيجًا لذيذًا من معززات الحمل التي تحتوي على الكالسيوم وفيتامين د والمغنيسيوم المعدني، مما يساعد على بناء العظام والأسنان بشكل صحي للجنين. وإليك فوائد بذور الشيا للحامل وطريقة تناولها للاستفادة القصوى منها

بارفيه الزبادي اليوناني

وجبة من الزبادي اليوناني العادي مغطاة بكوب من التوت الأزرق وملعقتين كبيرتين من الجوز المفروم، تعطيك 15% من احتياجاتك اليومية من الكالسيوم، كما أنها تحتوي على البروبيوتيك، الذي يساعدك على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

الخضار أو رقائق البطاطس والجواكامولي

تعاني معظم النساء من بعض التورم في اليدين والقدمين والكاحلين والساقين في مرحلة ما من الحمل. ستساعدك هذه الوجبة على التخلص من الملح الزائد من نظامك الغذائي ولا تنسي الإكثار من شرب الماء.

الجبن والفواكه والجرانولا

وعاء صغير من الجبن بنسبة 1% من الدهون مغطى بكوب من مكعبات المانجو وملعقتين كبيرتين من الجرانولا، كافية بأن تمدك بكميات كافية من حمض الفوليك الضروري لنمو الحبل الشوكي والأعصاب لطفلك، كما أن الألياف تساعد في مكافحة الإمساك.

 الأفوكادو المهروس على البسكويت

إذا كنتِ تعانين من تشنجات الساق أثناء الحمل، فقد حان الوقت لتناول المزيد من الأفوكادو. نقص البوتاسيوم يمكن أن يسبب تشنج عضلات الساق. وكما ذكرنا سابقًا، يعتبر الأفوكادو مصدرًا قويًا للبوتاسيوم والألياف كما أنه خفيف على المعدة.

تورتيلا مع الحمص والطماطم

للحصول على وجبة لذيذة في الفترة ما بين الغداء والعشاء، يمكنك تناول خبز التورتيلا المصنوع من الحبوب الكاملة وإضافة الطماطم الكرزية والحمص. الطماطم منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على كمية كبيرة من البيتا كاروتين، وهو أمر مهم لنظام المناعة الصحي.

وافل محمصة مع زبدة اللوز والكمثرى

في بعض الأحيان تحتاجين فقط إلى شيء يرضي أسنانك الحلوة. قم بزيادة القيمة الغذائية للوافل عن طريق دهنه بزبدة اللوز الطبيعية. توفر هذه الوجبة كمية كافية من الألياف والحلاوة الطبيعية.

البطيخ مع الليمون

يحتوي البطيخ على 92% من الماء، لذا فهو سيساعدك على بقاء جسمك رطبًا أثناء الحمل ويقدم لك أيضًا الحلوى. يمكنك أيضًا صنع عصير البطيخ عن طريق مزجه مع بعض عصير الليمون الطازج. ويعد البطيخ من لائحة الفواكه المفيدة للحامل في الشهر السابع

الحمل غذاء الحامل أكلات صحية الألياف للحامل البروبيوتيك والحمل التغذية أثناء الحمل الكالسيوم للجنين تغذية الحامل صحة الحامل فوائد الفواكه فيتامينات للحامل وجبات خفيفة للحامل وصفات للحوامل

مقالات ذات صلة

سينابون للحامل
صحة الحامل هل السينابون للحامل مسموح؟
كل ما يجب أن تعرفيه عن السينابون للحامل!
اكلات ترفع الضغط المنخفض للحامل
الحمل 5 أكلات ترفع الضغط المنخفض للحامل بسرعة
نتائج سريعة ومضمونة!
جوز الهند للحامل
الحمل فوائد عديدة لتناول جوز الهند للحامل تجعله أساسيًا في نظامها الغذائي!
سيتواجد دائمًا في مطبخك!
فيتامينات الشهر السابع
صحة الحامل اكتشفي أهم فيتامينات للحامل في الشهر السابع
فيتامينات مهمة لك في هذا الشهر
تأثير القرفة على الحامل في الشهور الأولى
الحمل تأثير القرفة على الحامل في الشهور الأولى
حذارِ من المبالغة في الحصول عليها!
على ماذا تتوحم الحامل ببنت
الحمل على ماذا تتوحم الحامل ببنت؟
معلومات لم تعرفيها من قبل!
سمك الهامور للحامل
غذاء الحامل فوائد وأضرار سمك الهامور للحامل
كلّ ما تودّين معرفته!
هل السوشي مضر للحامل
الحمل سؤال اليوم: هل السوشي مضرّ للحامل؟
إمتنعي عن النيء منه!
اكليل الجبل للحامل
صحة الحامل هل إكليل الجبل مضر للحامل؟
كل ما يجب أن تعرفيه عن استخدام إكليل الجبل في الحمل!
سرعة التنفس
الأمومة والطفل هل التنفس السريع عند الأطفال خطيرًا؟
كل ما يجب أن تعرفيه عن سرعة التنفس عند طفلك ومدى خطورته!
سبب زيادة وزن الحامل بشكل كبير
الحمل سبب زيادة وزن الحامل بشكل كبير
كل ما يجب أن تعرفيه عن ازدياد وزن الحامل بالإضافة إلى بعض الحلول!
أضرار السمك للحامل في الشهور الأولى
الحمل تعرّفي على أضرار السمك للحامل في الشهور الأولى.. لن تتوقّعيها!
إحذري من تسمّم الحمل!

تابعينا على