abir.akiki abir.akiki 19-04-2022

إذا كنت تبحثين عن الفواكه المفيدة للحامل في الشهر السابع، فما عليك سوى متابعة قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي لتحصلي على لائحة مفصّلة.

ias

خلال فترة الحمل، يعتمد الجنين على أمّه في توفير التغذية التي يحتاجها. لهذا السبب سنكشف لك عن لائحة الفواكه المفيدة للحامل في الشهر السابع، لأنّه حان الوقت للتأكد من أنك تتّخذين أفضل الخيارات الغذائية للجنين ولصحّتك.

بعدما كتبنا لك عن مصادر الكالسيوم للحامل غير الحليب، تتابعين في هذه المقالة الفواكه وفوائدها في الشهر السابع من الحمل.

فوائد تناول الفاكهة أثناء الحمل

عندما تكونين حاملًا، من المهم تناول الأطعمة المغذية وتجنّب السعرات الحرارية الفارغة. في الواقع، إذا كنت تأكلين الوجبات السريعة أثناء الحمل، فبذلك تبنين نظامًا صحيًّا لطفلك غنيًّا بالدهون المضرة.
في المقابل، تتمتّع الفواكه والخضروات بالعناصر الغذائية الأساسية لك وللجنين. عندما تضيفين مجموعة متنوعة منها إلى نظامك الغذائي، ستحصلين على الأرجح على معظم الفيتامينات والمعادن والألياف التي تحتاجينها أنت والجنين. وفي النهاية، هكذا تحافظ الحامل على صحّتها.
يساعد تناول الفاكهة والخضروات أيضًا على منع الإمساك، وهو من العوارض الشائعة أثناء الحمل.

الفواكه المفيدة للحامل في الشهر السابع

إذا كنت حاملًا، فقد تتوقين إلى تناول الأطعمة المدعّمة بطعم السكر. لكن حاولي ألا تعتادي الوصول إلى قطعة من الكعكة أو قطعة حلوى، بل اختاري الفاكهة بدلًا منها.

في الواقع، تواجه الحامل ضغوطًا نفسية صعبة، ويعمل النظتم الغذائي الصحي على التخفيف من آثار ذلك عليها. وفي هذه الإطار، توفّر الفاكهة الحلاوة التي تتوقين إليها والتغذية التي تحتاجينها. واللائحة التي نعددها لك فيما يلي، مفيدة جدًّا ويمكن أن تدخل الى نظامك الغذائي الصحي في السلطات أو في العصائر أو الزبادي أو كوجبة خفيفة في أي وقت.

البرتقال

يساعدك البرتقال على البقاء رطبة. كما أنه مصدر كبير من مصادر حمض الفوليك الذي يعتبر مهمّ جدًا في المساعدة على منع تكوين عيوب الدماغ والحبل الشوكي.

يعتبر البرتقال مصدرًا رائعًا لفيتامين سي أيضًا، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على منع تلف الخلايا. كما أنه يساعد جسمك على امتصاص الحديد. ما تعتبر فوائد الجريب فروت على الصحة مهمّة أيضًا للحامل.

المانجو

يعتبر المانجو مصدرًا رائعًا آخر للفيتامين سي. كوب واحد من عصير المانجو يمنحك الكمية اليومية الموصى بها.
المانجو فاكهة غنية أيضًا بفيتامين أ. بحيث يرتبط نقص هذا الفيتامين عند الولادة بانخفاض المناعة وزيادة خطر حدوث مضاعفات، مثل الإسهال والتهابات الجهاز التنفسي.
يعتبر المانجو إضافة رائعة لنظامك الغذائي أثناء الحمل، لكن من الضروري تناوله باعتدال، جنبًا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من الفواكه الأخرى. كما يوصي البعض بالتمتّع بفوائد الليمون الاسود للبطن بعد الولادة، فجرّبيه!

الافوكادو

بالإضافة إلى كونه من المأكولات اللذيذة التي تدمّر الكوليسترول، يحتوي الأفوكادو على حمض الفوليك بكمية أكبر من الفواكه الأخرى. إنه أيضًا مصدر رائع لفيتامين سي وب وك والمغنيسيوم ، بالإضافة إلى:
الكولين الذي يسبب نقصه في حدوث عيوب في الأنبوب العصبي وضعف في الذاكرة مدى الحياة
البوتاسيوم، الذي يساعد في تخفيف تقلصات الساق، وهو أحد عوارض الحمل الشائعة في الشهر السابع.

الموز

يعتبر من المصادر الجيدة للبوتاسيوم، وكما أنّ فوائد الموز للحامل في الشهور الاولى تجعله أساسيًّا، كذلك في الشهر السابع. يحتوي على فيتامين ب 6 وفيتامين ج والألياف. في الواقع، إنّ الإمساك شائع جدًا أثناء الحمل وقد تساعد إضافة الموز الغني بالألياف إلى تسهيل العملية. كما تظهر الأبحاث من عام 2014 أن فيتامين ب 6 قد يساعد في تخفيف الغثيان والقيء في وقت مبكر من الحمل أيضًا.

التوت

تعتبر من الفواكه الغنية بمغذيات ضرورية للحامل في الشهر السابع. إذ تزوّد جسم الحامل بـ:

  • الكربوهيدرات
  • فيتامين سي
  • حمض الفوليك

التفاح

فاكهة غنية بالألياف ومصدر جيد لفيتامين سي، بالإضافة إلى أنه تحتوي على فيتامين أ والبوتاسيوم والبكتين، وهي مادة حيوية تغذي البكتيريا الجيدة في أمعائك. وللحصول على أفضل فائدة للمغذيات، ينصح بتناول التفاح بقشره.

أخيرًا، تعرّفي على مراحل الحمل من أول أسبوع حتى الثاني عشر من ناحية النظام الغذائي.

الحمل صحة الحامل غذاء الحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على