غريس مورا غريس مورا 07-05-2024
هذه أشهر 3 أمراض نفسية قد تصابين بها!

تعرف الأمراض النفسية من الناحية العلمية، بأنه مجموعة اضطرابات تؤثر على مزاجك وتفكيرك وسلوكك، وتؤدي إلى بعض أنماط السلوك المستمرة وغير الطبيعية، والتي تؤثر في قدرة الشخص على إنجاز المهام اليومية بكفاءة.

ias

ولكن من الغرابة أن تعلم أن الأذكياء يصابون بأنواع محددة من الاضطرابات النفسية أكثر من غيرهم، بسبب عوامل ليصنفها العلماء على أنها مرتبطةبالإدراك المرتفع لهؤلاء الأشخاص للأشياء السيئة في العالم، والتي قد يجعلونها مشكلة وجودية. واكتشفي لماذا وضعية نومك قد تقصر عمرك؟

أشهر الامراض النفسية

  • الاكتئاب

سواء كان عالمًا حائزًا على جوائز أو فنانًا مشهورًا، فإن النظر إلى قصص حياة العباقرة، والاكتئاب الشديد والألم والشعور بالوحدة يلفت الانتباه.  واكتشفي ما هو النوم والعقل مستيقظ وكيف يتم علاجه؟

امرأة مُتعَبة في السرير
امرأة مكتئبة

على الرغم من كل نجاحاتهم، فإن هؤلاء الناس يشعرون أنهم لا يستطيعون التكيف مع الحياة، بل قد يقولون عبارة “الجهل نعيم” لكن هم في الواقع لا يؤكدون على فضيلة الجهل، لكن يلفتوا الانتباه إلى عدم الاهتمام كثيرًا بجوانب الحياة الصعبة والمؤلمة وعدم إدراك الناس من حولهم لمثل هذه التفاصيل.

ويعتبرون أنه لا يمكن الشعور بالأسف أو الخجل تجاه الآخرين إذا كنا غير مدركين لأي شيء، وهذا بالظبط ما يتعذر على العباقرة الذين نقرأ قصصهم الحياتية تحقيقه وهو السلام الداخلي المتمثل في الشعور بالراحة.

  • الاضطرابات المزاجية المتكررة

وجدت الدراسات فروق كبيرة بين مجموعة الأشخاص فائقي الذكاء، والأشخاص الطبيعيين في الاضطرابات المزاجية، واضطرابات القلق، أفاد أكثر من ربع عينة الدراسة بأنهم قد تم تشخيصهم رسمياً باضطراب مزاجي، في حين أبلغ 20 في المائة منهم عن اضطرابات قلق وهي نسبة عالية بشكل كبير.

بالنسبة لمعظم الاضطرابات الأخرى، كان معدل انتشار الحساسية البيئية ثلاثة أضعاف المتوسط ​ (33 في المائة مقابل 11 في المائة) والمتمثلة في الإحساس بالتهديد، أو الإهانة، و ميلا عاليا للقلق والضغط مما يؤدي لإحداث خلل نفسي وعقلي، على سبيل المثال:

امراض المناعة الذاتية
امرأة حزينة

قد يقوم شخص ذكي للغاية بتحليل التعليقات المرفوضة التي أدلى بها رئيسه، متخيلًا النتائج السلبية التي لن تحدث ببساطة لشخص أقل ذكاءً، قد يؤدي ذلك إلى استجابة الجسم للإجهاد، مما قد يجعل الشخص أكثر قلقًا.

  • الاضطراب ثنائي القطب

في حين تُظهر بعض الدراسات وجود صلة بين الاضطراب ثنائي القطب وانخفاض الذكاء، تشير دراسات أخرى إلى وجود صلة بالذكاء العالي، وتربط بعض الدراسات الذكاء العالي لدى البشر قبل وبعد الاضطراب ثنائي القطب.

ففي دراسة أجريت على 2000 طفل بعمر 8 سنوات، قام الباحثون بقياس معدل الذكاء لديهم، ووجد الباحثون أن درجات الذكاء المرتفعة لدى الأطفال ارتبطت بزيادة معدل الإصابة بالاضطراب ثنائي القطب.

في دراسة أخرى لمليون رجل سويدي خضعوا لاختبار الذكاء عند التوظيف وتتبعوا التغيرات النفسية على مدى 22 عامًا، وجد الباحثون أن الرجال الذين لديهم معدل ذكاء مرتفع وقت التجنيد كانوا أكثر عرضة للإصابة باضطراب ثنائي القطب في وقت لاحق.

قامت دراسة حديثة بتحليل الحمض النووي للأشخاص الذين يعانون من اضطراب ثنائي القطب والفصام ووجدت أن 12 موقعًا وراثيًا مرتبط بكل من الاضطراب ثنائي القطب والذكاء ومن بين هؤلاء، ارتبط 9 بذكاء عالٍ و 3 بذكاء منخفض. 

وتعرفي على  المشاكل التي تحدث أثناء النوم

الصحة صحة المرأة أمراض نفسية اضطرابات مزاجية اضطرابات نفسية الإجهاد الاضطراب ثنائي القطب الاضطرابات المزاجية الاكتئاب التفكير المتقدم التوعية النفسية الذكاء والصحة النفسية الشعور بالوحدة الصحة العقلية العلاج النفسي الفصام القلق الوعي النفسي دراسات نفسية ذكاء صحة نفسية علاج نفسي علم النفس قلق مشاكل ذهنية

مقالات ذات صلة

الفرق بين احتباس الدورة والحمل
صحة المرأة تعرّفي على الفرق بين احتباس الدورة والحمل
الدليل الشامل بين يديكِ!
ظهور حبة في الشفرة اليسرى غير مؤلمة
صحة المرأة أسباب ظهور حبة في الشفرة اليسرى غير مؤلمة
هل تُحذّركِ من مشكلة أعظم؟
فوائد المر للمهبل
صحة المرأة تعرفي على فوائد المر للمهبل للمتزوجات
كل ما يجب أن تعرفيه عن المر واستخداماته للمرأة!
إفرازات الحمل بعد تأخر الدورة بيومين
اعراض الحمل شكل إفرازات الحمل بعد تأخر الدورة بيومين
كلّ ما تودّين معرفته!
نبتة البردقوش والبردقوش المطحون
صحة الحامل فوائد البردقوش للهرمونات والحمل: معلومات هامة
ثبت أن البردقوش يحفز من تدفق الدورة الشهرية
هل الألم أثناء العلاقة الزوجية من علامات الحمل
اعراض الحمل هل الألم أثناء العلاقة الزوجية من علامات الحمل؟
الجواب العلمي الدقيق!
الشعور بالغثيان عند المرأة
اعراض الحمل هل الغثيان بعد العلاقة الزوجية من علامات الحمل؟
الغثيان: هل يكون دائمًا متعلقًا بالحمل؟
أسباب التهاب السرة عند النساء
صحة المرأة تعرّفي على أسباب التهاب السرة عند النساء
كلّ ما تودّين معرفته!
4 أعشاب قد تمنع الحمل
صحة الأم 4 أعشاب قد تمنع الحمل
4 أعشاب قد تمنع الحمل
ألم شديد في نهاية التبول من علامات الحمل
اعراض الحمل هل مواجهة ألم شديد في نهاية التبول من علامات الحمل؟
الجواب العلمي الصحيح!
النساء أكثر إصابة بمرض "لمسة الفراشة"
صحة المرأة النساء أكثر إصابة بمرض "لمسة الفراشة"
النساء أكثر إصابة بمرض "لمسة الفراشة"
غسول قلوي
جنس الجنين أفضل غسول قلوي للحمل بولد وطرق أخرى مجربة
إذا كنت ترغبين في الحمل بفتاة عليك بزيادة حموضة جسمك

تابعينا على