لما ياسين لما ياسين 22-04-2024
علاج حروق اليد من الفرن

تعرّفي على كيفيّة علاج حروق اليد من الفرن معنا في هذا المقال الجديد على موقعنا الرسميّ “عائلتي”، حيث سنعرض من خلاله أفضل الوسائل الطبيعيّة التي تضمن التخلّص من هذه المشكلة، والتي يُمكن تطبيقها في المنزل بعد تنظيف الحروق بالخطوات.

ias

تعتبر حروق اليد من الفرن من الإصابات الشائعة التي يمكن أن تحدث في المنزل، وقد تكون مؤلمة ومزعجة، ومع ذلك، هناك العديد من المكونات المتوفرة في كل مطبخ يمكن استخدامها لعلاجها وتخفيف الألم الناتج عنها.

المكوّنات العلاجيّة الموصى بها

يمكنكِ علاج حروق اليد من الفرن باستخدام بعض المكوّنات البسيطة الموجودة في كلّ بيت، لذلك سنكشف لكِ في ما يلي عن أبرزها وأكثرها فعالية، وتشمل:

حروق الجلد
مكوّنات تُعالج حروق الجلد

الماء البارد

يعتبر استخدام الماء البارد أحد أفضل الطرق لتخفيف الألم وتقليل التورم نتيجة للحروق، حيث يعمل على تقليل تدفق الدم إلى منطقة الحرق، ممّا يساعد في تقليل الألم والتورم، علاوة على ذلك، يُساهم استعماله على المنطقة المصابة في بريد الجلد المتضرّر، مما يقلل من احتمالية حدوث التهابات.

يمكن تنفيذ هذا الإجراء عن طريق وضع اليد المصابة تحت مياه الصنبور الباردة لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ويُفضل تكرار هذه الخطوة عدة مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

اللبن الطازج

يحتوي اللبن العديد من العناصر المهدئة والمطهرة التي يمكن أن تساعد في علاج حروق اليد، حيث يوجد فيه البروتينات والدهون التي تساعد في ترطيب الجلد وتهدئته، بالإضافة إلى اللاكتوباسيليوس، وهو نوع من البكتيريا النافعة التي تساعد في تهدئة الجلد المصاب وتقليل الالتهابات.

يُفضل وضع اليد المحترقة في وعاء به لبن طازج لمدة 15 دقيقة، وتكرار هذا العلاج عدة مرات في اليوم لتخفيف الألم وتسريع عملية الشفاء.

العسل

يعتبر العسل مضادًا للبكتيريا ومطهرًا طبيعيًا، ويمكن استخدامه لتهدئة البشرة المحترقة وتقليل خطر الإصابة بالعدوى، حيث يحتوي العسل مجموعة متنوعة من المركبات الطبيعية التي تساعد في تهدئة الجلد المصاب وتقليل الألم، مثل المواد المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا.

يُفضل وضع طبقة رقيقة من العسل على منطقة الحرق وتركها لبضع ساعات قبل غسلها بلطف بالماء الفاتر، وتكرار هذا العلاج عدة مرات في اليوم للحصول على النتائج المرغوبة، وهنا نُشير إلى أنّنا سبق وأطلعناكِ على طريقة تناول العسل للأغراض العلاجية.

الخل

يحتوي الخل خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تساعد في علاج حروق اليد،حيث يوجد فيه مركبات مثل الأسيتيك والماليك واللاكتيك، التي تعمل على تهدئة الجلد المصاب وتقليل مضاعفات الحروق.

يُفضل خلط ملعقة كبيرة من الخل مع كوب من الماء البارد واستخدام الخليط لغسل اليد المحترقة بلطف، ويمكن أيضًا وضع قطعة قماش مغموسة به على المنطقة المصابة لمدة قصيرة.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون مركبات مهدئة ومرطبة تساعد في تقليل الألم وتعزيز عملية الشفاء، حيث يوجد فيه الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي تعمل على ترطيب الجلد وتهدئته وتقليل الالتهابات.

يُفضل وضع بضع قطرات من زيت الزيتون على اليد المصابة وتدليكها بلطف حتى يتم امتصاصه بالكامل، وتكرار هذا العلاج عدة مرات في اليوم.

في الختام، نذكّركِ بضرورة استشارة الطبيب المختصّ قبل تطبيق أيّ نوع من هذه العلاجات أو غيرها للتأكّد من أنّه يتناسب مع حالكِ ولا يُسبّب تفاقمها، ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وكشفنا لكِ عن مدة شفاء حروق الدرجة الثانية وطرق فعّالة لجعلها أقصر.

الصحة نصائح صحية حروق الفرن صحة الجلد علاج حروق اليد علاج منزلي علاجات طبيعية مكونات طبيعية

مقالات ذات صلة

سبب كثرة الغازات بدون رائحة
الجهاز الهضمي تعرّفي على سبب كثرة الغازات بدون رائحة وكيفيّة التخلّص منها
معلومات غير متوقَّعة!
بديل عملية تنظيف الرحم
صحة المرأة اليك بديل عملية تنظيف الرحم
من الأعشاب إلى بعض النصائح المفيدة!
فوائد الزعفران للعين
نصائح صحية فوائد الزعفران للعين.. أكثر ممّا تعتقدين!
معلومات لم تعرفيها من قبل!
اسرع طريقة للتخلص من السيلوليت
نصائح صحية اسرع طريقة للتخلص من السيلوليت في المنزل
أهلًا بالجسم الصحّي والمثالي!
فعالية الواقي الذكري
موانع الحمل اكتشفي نسبة حماية الواقي الذكري
ما مدى فعاليته؟
تكبير حجم البويضة بالسمسم
نصائح صحية طريقة تكبير حجم البويضة بالسمسم في المنزل
الخطوات التي تحتاجينها!
متى تظهر نتائج المشي
صحة المرأة متى تظهر نتائج المشي على الجسم؟
بعد هذه الفترة ستبدئين بملاحظة النتائج!
فوائد القهوة مع الليمون
الصحة الشخصية فوائد القهوة مع الليمون: لن تُصدّقي تأثير شربها على صحّتكِ!
معلومات لم تعرفيها من قبل!
علاج شخير عند النساء
نصائح صحية تعرّفي على كيفيّة علاج الشخير عند النساء
نتائج سريعة ومضمونة!
هل تصابين بالكدمات المفاجئة بسبب نقص الفيتامينات؟
صحة المرأة هل تصابين بالكدمات المفاجئة بسبب نقص الفيتامينات؟
هل تصابين بالكدمات المفاجئة بسبب نقص الفيتامينات؟
أفضل طريقة لإخراج الشمع من الأذن في المنزل بكل سهولة
صحة الطفل أفضل طريقة لإخراج الشمع من الأذن في المنزل بكل سهولة
ما هي أفضل طريقة لإخراج الشمع من الأذن في المنزل بكل سهولة؟
أفضل وقت لتناول الفيتامينات
صحة المرأة إليك أفضل وقت لتناول كل فيتامين على مدار اليوم!
معرفة التوقيت مهمة جدًا للاستفادة القصوى منها!

تابعينا على