هل يمكن معرفة نوع الجنين من شكل اليد؟

هل يمكن معرفة نوع الجنين من شكل اليد

تعددث الآقاويل والخرافات حول إمكانية معرفة نوع الجنين من شكل اليد! فهل هذا الأمر ممكنًا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يقال أن تحديد نوع الجنين لا يتم من خلال التدقيق على شكل اليد بل على الخطوط الموجودة على الكف. يمكن لهذه الخطوط أن تشير إلى نوع الجنين وإلى أمور عدة تتعلق بصحة الجنين خلال الحمل وهي:

  • في حال لاحظت أن الخطوط عريضة، إذًا من المحتمل أن تكوني حامل بصبي. أما إذا كانت الخطوط رفيعة إذًا تحضري لإستقبال ابتنك عند النتهاء مرحلة الحمل.
  • في حال كانت الخطوط على اليد واضحة، إذًا اطمئني إذ إن مولودك المنتظر بصحة جيدة. لكن إذا كانت غير ظاهرة بشكلٍ واضح، عليك أن تنتبهي إذ يمكن أن يشير هذا الأمر إلى ضعف صحة الجنين.
  • في حال لاحظت أن الجزء الأول من الخط يشبه الجزيرة، من المحتمل أن يعني هذا الأمر أن طفلك سيعاني من بعض المشاكل الصحية خلال الأشهر الأولى من عمره. لكن إذا كان الخط مستقيم إذًا سيكون طفلك بصحة جيدة.

لكن نحن لا نثق أبدًا بهذه الآقاويل التي يتم تداولها كثيرًا بين النساء خصوصًا إذ لم يتم تثبيتها علميًا. لذلك، تبقى الوسيلة الأضمن من أجل تحديد نوع الجنين هي من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية خلال الشهر الرابع من الحمل. ومن أجل التأكد من صحته، سيتأكد طبيبك من خضوعك للفحوصات اللازمة خلال الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟