هل من الآمن تناول فوار فيتامين سي للحامل

هل من الآمن تناول فوار فيتامين سي للحامل

المواضيع

  • فوائد فوار فيتامين سي للحامل
  • هل له أي سلبيات؟
  • بماذا ينصح الأطباء؟

تتساءل العديد من النساء ان كان من الآمن تناول فوار فيتامين سي للحامل، ومن هنا اخترنا ان نعرفك على فوائد هذا الفوار ان كان له أي اثار سلبية.

تحتاج المرأة الحامل الى امداد جسمها بأهم الفيتامينات والمعادن الضرورية التي تساعدها بالحفاظ على صحتها وصحة الجنين، ويعتبر الفيتامين سي من افضل الفيتامينات للحامل لأنه يساعد على امتصاص الحديد بشكل أفضل. يمكن للمرأة الحامل تناول هذا الفيتامين عن طريق الأطعمة الغنية به أو الأقراص، كما ويمكنها تناول الفوار. تابعي معنا لتتعرفي على فوائد هذا الفوار والسلبيات التي قد يحملها ان تم الإفراط في استخدامه.

فوائد فوار فيتامين سي للحامل

كما ذكرنا ان الفيتامين سي يملك العديد من الفوائد للحامل، ومن الجدير بالذكر ان الفوار منه يختلف حسب النكهة والمكونات لكن فوائده لا تختلف. يتم تناول هذا الفوار عن طريق وضعه في الماء الفاتر والصالح للشرب وانتظار الحبة لتذوب، ومن اهم فوائده نذكر:

هل له أي سلبيات؟

يحذر الكثير من الأطباء بعدم الإفراط في تناول هذا الفوار وبالإلتزام بالجرعة المناسبة منه وهي تكون يومياً لمدة أسبوعين أو حسب ما يحدده الطبيب المختص، وفي حال تم الإفراط في تناوله قد ينتج عنه هذه الآثار الجانبية:

  • الغثيان والقيء.
  • الإسهال.
  • الإنتفاخ والغازات.
  • الحصوات في الكلى (حالات نادرة).
  • الجفاف.

بماذا ينصح الأطباء؟

من الجدير بالذكر أولاً وقبل ان نتطرأ الى رأي الأطبة في هذا الموضوع، عليك ان تعلمي انه من الضروري استشارة الطبيب قبل تناول فوار فيتامين سي ليحدد ان كنت بحاجة له ويحدد أيضاً الجرعة المناسبة التي يجب عليك تناولها. أما في ما يخص رأي الأطباء، فالأغلبية يفضل تناول الفيتامين سي من خلال الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين واتباع نظام غذائي صحي غني بأهم الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها الحامل في هذ الفترة.

بعد ان اجبناك على سؤالك " هل من الآمن تناول فوار فيتامين سي للحامل" اكتشفي اذا من الممكن استخدام سيروم فيتامين سي خلال هذه الفترة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟