علاج ارتفاع ضغط الدم بطرق طبيعية

علاج ارتفاع ضغط الدم بطرق طبيعية

الثوم يريح الأوعية الدموية ويخفض ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم هو العامل الخطير الأكثر شيوعًا لأمراض القلب والشرايين، ما يؤثر على واحد من كل ثلاثة أشخاص. ولكن من خلال إجراء بعض التغييرات على نظامنا الغذائي وأسلوب حياتنا، يتأقلم جسمنا مع الضغط ونحدّ من مشاكل ارتفاعه. ننصحك بقراءة: إنخفاض ضغط الدم: أعراضه وعلاجاته

ويسعى الناس أكثر فأكثر في هذه الأيّام إلى العلاجات الطبيعية لارتفاع ضغط الدم، لذا نعرض إليك أهمّ هذه العلاجات لتحلّي هذه المشكلة بطرق طبيعية وصحية.

الثوم: هو يريح الأوعية الدموية ويخفّض ضغط الدم. يمكنك إضافة المزيد من الثوم إلى الطبخ أو تناول مكمّلات الثوم. الكالسيوم والمغنيسيوم: تمّ ربط نقص هذه المعادن بارتفاع ضغط الدم. تحتاج النساء يوميًا الى ألف ميللغرام من الكالسيوم، في حين يحتاج الرجل إلى 500.

فيتامين C: تبيّن أنّ هذا الفيتامين يساعد على خفض ضغط الدم لذا يُنح بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين c، مثل الفواكه الحمضية.

الفواكه والخضروات: أيضًا للفوكه والخضار دور في خفض مستوى ضغط الدم في الجسم. لذا يُنصح بتناول 8 إلى 10 حصص يوميًّا.

الأسماك: يُنصح بزيادة كمية الأسماك لأنها تساعد على خفض ضغط الدم، فيُنصح بتناول ما يزيد عن 3 حصص في الأسبوع. سمك السلمون والسردين هي خيارات جيدة لأنها تحتوي على نسب عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية.

المكسّرات والبذور والفاصوليا: يُنصح باستهلاك ما لا يقل عن 4 إلى 5 وجبات في الأسبوع. هي ممتازة من أجل علاج ضغط الدم المرتفع.

الرياضة: ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة مثل المشي يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم. لذا جرّبي رياضة المشي 30 دقيقة يوميًّا، 3 مرّات في الأسبوع.

الاسترخاء: يجب أن تخصّصي وقتًا للاسترخاء، فهو جيد للضغط. يمكنك أن تمارسي اليوغا مثلاً، أو التأمّل، وأيضًا أن تتركي مكانًا للفرح والضحك.

يمكنك أيضًا قراءة: كافحي ضغط الدم بالكيوي



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!