هل يمكن استخدام جهاز اختبار الحمل المنزلي اكثر من مرة؟

هل جهاز اختبار الحمل المنزلي يستخدم اكثر من مره

المواضيع:

  1. هل يمكن استخدام جهاز اختبار الحمل المنزلي اكثر من مرة؟

  2. الحصول على نتيجة إيجابية من إعادة استخدام اختبار الحمل

  3. متى تنتهي صلاحية اختبارات الحمل؟

هل جهاز اختبار الحمل المنزلي يستخدم اكثر من مره؟ تجدين الإجابة عن هذا السؤال في هذه المقالة المفصلة على موقع عائلتي لتتمكني من حسن استخدام اختبار الحمل

بعيداً عن كيفية عمل اختبار الحمل بالمعجون، ,لمعرفة ما إذا كنت حاملاً، يمكنك استخدام جهاز اختبار الحمل المنزلية، وهو ما تلجأ إليه العديد من النساء. وفي بعض الأحيان، للتأكد من ذلك، قد تميل إلى إعادة استخدام اختبار الحمل ذو الاستجابة الأولية السلبية للتأكد من النتائج. فهل من الممكن إعادة استخدام جهاز اختبار الحمل المنزلي اكثر من مرة؟ تابعي القراءة لتحصلي على الإجابة بالتفصيل.

هل يمكن استخدام جهاز اختبار الحمل المنزلي اكثر من مرة؟

تعتقد الكثير من النساء أنه بإمكانهن إعادة استخدام جهاز اختبار الحمل المنزلي فقط للتأكد من النتائج التي حصلن عليها في المرة الأولى. وفي الحقيقة، لا يوصى بذلك لأن جهاز اختبار الحمل المنزلي مصنوع بطريقة تمنحك أفضل النتائج وأكثرها دقة. ورغم أنّ جهاز اختبار الحمل بسيط، إلا أنه حساس للغاية.

وفي التفاصيل، بمجرد التبول، تتفاعل المواد الكيميائية مع البول، وعندما يتحد عاملان ويشكلان تفاعلاً، فهو لا يمكن إجراء هذا التفاعل للمرة الثانية بدقة. من المستحسن استخدام اختبار جديد حتى تكون النتائج دقيقة.

الحصول على نتيجة إيجابية من إعادة استخدام اختبار الحمل

هناك تقارير عن حصول النساء على نتيجة إيجابية عندما يتبولن في اختبار الحمل مرتين، لكن هذه ليست سوى نتائج إيجابية خاطئة. عندما يجف اختبار الحمل المنزلي، فإنه يشكل خط تبخر. اكتشفي ما هو خط التبخر في اختبار الحمل؟ هذا الخط عديم اللون، ولكن كلما أضفت المزيد من الماء إليه بمحاولة غسل عصا الإختبار، يمكن أن تستقر الصبغة في الخط، مما قد يظهر إيجابياً.

متى تنتهي صلاحية اختبارات الحمل؟

تستمر معظم اختبارات الحمل لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات. لكن هذا لا يعني بالضرورة أن الاختبار سيكون جيداً لفترة طويلة بعد شرائه، وهذا من الأمور التي على كل امرأة أن تعرفها عن اختبارات الحمل. إذ إنّ جميع الاختبارات لها تاريخ انتهاء صلاحية مدوّن على العبوة ولكن هذا التاريخ هو من سنتين إلى ثلاث سنوات من وقت تصنيع الاختبار. لذلك إذا كان الاختبار موجوداً على رف المتجر لفترة من الوقت قبل شرائه، فقد يكون تاريخ انتهاء الصلاحية أقل من عامين إلى ثلاثة أعوام.

وأخيراً، قد يؤثر وجود التهاب في البول على نتيجة تحليل الحمل، لذا إذا كنت تشكّين بإمكانية الحمل من المستحسن اجراء اختبار فحص الدم للتأكد مما إذا كنت حامل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل اقترب موعد ولادتك؟