كيفية عمل اختبار الحمل بالمعجون

كيفية عمل اختبار الحمل بالمعجون

المواضيع

  • هل اختبار الحمل بالمعجون مضمون؟
  • كيفية عمل اختبار الحمل بالمعجون

ان كنت تتساءلين عن كيفية عمل اختبار الحمل بالمعجون فتعرفي مع عائلتي على هذه الطريقة واكتشفي ان كانت هذه الطريقة مضمونة ويمكن الإعتماد عليها لمعرفة وجود حمل.

في حال كنت تخططين للحمل والإنجاب وبدأت أعراض وعلامات الحمل بالظهور عليك، من الطبيعي أن تتأكدي من هذا الموضوع بطرق مختلفة. ومن بين هذه الطرق هي طريقة معجون الأسنان التي إعتمدتها الكثير من النساء في السابق.

هل اختبار الحمل بالمعجون مضمون؟

يجب ان تعلمي أولاً أن اختبار الحمل بمعجون الأسنان هو من الطرق التقليدية والغير مثبتة علمياً التي تساعد في إكتشاف ان كان هناك حمل أو لا وأن هذا الإختبار وغيره هم فقط للتسلية ولا يمكن الإعتماد عليهم لمعرفة وجود حمل. يظن البعض أن يمكن الإعتماد على هذا الإختبار وهذا لأن هرمون HCG الذي يفرزه الجسم خلال الحمل مكون من أحماض أمينية في حين أن المعجون يحتوي على مادة إسمها كربونات الكالسيوم والتي عندما يتم مزجها مع الأحماض الأمينية تتشكل رغوة نتيجة التفاعلات الكيميائية بينهما، ولكن تجدر الإشارة أن البول بحد ذاته يتمتع بطبيعة حمضية بسبب إحتوائه على حمض اليوريك مما يجعله يتفاعل مع كربونات الكالسيوم في المعجون ويسبب في ظهور الرغوة.

كيفية عمل اختبار الحمل بالمعجون

على الرغم من أن هذا الإختبار هو من اختبارات الحمل التقليدية التي لا يمكن الإعتماد عليها لمعرفة حصول حمل، إلا أن هذا لا يمنع من إجرائه من باب التسلية، فإليك طريقة إجرائه:

  1. تبولي أولاً في كوب نظيف.

  2. أضيفي القليل من المعجون الى الكوب.

  3. اذا أصبح اللون أزرق، يدل هذا أنك حامل.

  4. أما اذا بقي كما هو عليه، فهذا يعني أنك غير حامل.

وأخيراً، وكما ذكرنا لك ان هذه الطريقة فقط من باب التسلية ولا تدل على وجود حمل أو لا وأن تبقى الطريقة المؤكدة الوحيدة لمعرفة هذا الأمور هو القيام بتحليل الحمل المنزلي الذي يضمن لك النتيجة الصحيحة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟