5 أمور على كل امرأة أن تعرفها عن اختبارات الحمل!

امور على كل امرأة معرفتها عن اختبارات الحمل

اختبار الحمل المنزلي هو الوسيلة الأسهل والأسرع لكل امرأة تأخرت عليها الدورة الشهرية او تشك بكونها حامل وتود تبديد شكوكها هذه ام تأكيدها. ولأن اخبتارات الحمل المنزلية هي الأكثر اعتمادًا من قبل النساء وبعد أن أطلعناك عن أفضل أنواع تحاليل الحمل وزودناك ببعض النصائح والإرشادات لإستخدامها، سنطلعك اليوم على 5 أمور مهمة عليك وعلى كل امرأة ان تعرفها عن اختبار الحمل المنزلي في هذا المقال من عائلتي.

معلومات عن اختبار الحمل

ما قد لا تعرفينه عزيزتي أن شرب الكثير من السوائل قبل إجراء اختبار الحمل يؤثر على نتائجه التي تأتي سلبية بمعظمها. اذ إن هذه السوائل تضعف البول وتؤدي بالتالي الى النتائج السلبية الكاذبة!

معلومات عن اختبار الحمل

عليك التحقق من تاريخ انتهاء صلاحية الإختبار. وفي هذا السياق لا تستخدمي اختبار الحمل بعد انتهاء تاريخ صلاحيته، اذ إنّ المواد الكيميائية فيه قد لا تعمل بشكل صحيح بعد ذلك التاريخ.

معلومات عن اختبار الحمل

هل سألت نفسك سابقًا لماذا يفضل ان تخضعي لإختبار الحمل في الصباح؟ السبب في ذلك عزيزتي أن هرمون الـ HCG او هرمون الغدد التناسلية المشيمية وهو الهرمون الذي يتم يتم انتاجه بشكل طبيعي في وقت مبكر من الحمل يكون في أعلى مستوياته في الصباح الباكر بعد بضع ساعات من النوم.

امور على كل امرأة معرفتها عن اختبارات الحمل

بعض الأدوية كتلك المعالجة للعقم تؤثر على نتائج الإختبار لتظره إجابيًا في وقت لا يكون فيه الحمل صحيحًا. كما وأن بعض الأمراض والإضطرابات كإضطراب الغدد النخامية مثلًا تؤثر على نتائج الفحص!

امور على كل امرأة معرفتها عن اختبارات الحمل

وأخيرًا، اختبارات الحمل كلها تعمل على قياس معدلات هرمون الغدد التناسلية المشيمية وبالتالي فإن كانت باهظة ام لا فهي ستعطي النتائج نفسها!

إقرأي أيضًا: متى يظهر الحمل في البول؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟