هل الغازات تزيد الوزن على الميزان وما اسباب زيادة الوزن؟

هل الغازات تزيد الوزن على الميزان وما اسباب زيادة الوزن؟

المواضيع

  1. اسباب غير متوقعة لزيادة الوزن!

  2. مشاكل هضمية تزيد الوزن على الميزان!

  3. علامات تشير الى زيادة الوزن!

تعتبر زيادة الوزن واكتساب الكيلوغرامات الزائدة العدو اللدود للمراة وهذا ما يدفعها الى البحث عن طرق واطعمة لخسارة الوزن، ولكن هل الغازات تزيد الوزن على الميزان؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه عن ابرز الاسباب غير المتوقعة وراء زيادة الوزن بالاضافة الى المشاكل في الجهاز الهضمي التي تزيد الوزن على الميزان.

اسباب غير متوقعة لزيادة الوزن!

كما سبق وذكرنا فان الوزن الزائد هو عدو المراة، فما رايك اذا بالتعرف على اسباب زيادة الوزن غير المتوقعة ومعرفة اذا كانت شبيهة باسباب زيادة الوزن بعد الولادة؟

  • الارق: قد تتفاجئين عندما تعلمين ان الارق وعدم النوم ساعات كافية يسبب زيادة في الوزن، وذلك نتيجة التغيرات الهرمونية التي تزيد الشهية والرغبة في تناول الطعام في ساعات متأخرة من الليل.
  • الادوية: تبين ان بعض انواع الادوية لا سيما ادوية الاكتئاب والادوية المضادة للالتهابات بالاضافة الى ادوية مرض السكري وادوية الضغط تسبب زيادة غير متوقعة في الوزن.
  • الرومنسية: صحيح ان الامر مفاجئ جدا، لكن تبين ان الرومنسية المفرطة والشعور بالراحة النفسية هي من الامور التي تسبب زيادة في الوزن
  • الاجهاد: بسبب القلق والتوتر الدائم يفرز الجسم هرمون الكورتيزول الذي يتسبب بدوره في زيادة الشهية وبالتالي بزيادة الوزن.

مشاكل هضمية تزيد الوزن على الميزان!

اذا، وبعد ان كشفنا لك اعلاه عن الاسباب غير المتوقعة وراء زيادة الوزن واذا كان المطبخ سببا من اسباب زيادة الوزن؛ نجيبك في ما يلي على سؤال هل الغازات تزيد الوزن على الميزان ونستعرض لك اهم المشاكل الهضمية التي تسبب زيادة في الوزن على الميزان:

  1. اذا كنت في دورتك الشهرية فلا بد انك تلاحظين زيادة في الوزن على الميزان رغم انك لم تكتسبي الوزن فعلا، والسبب يعود الى ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون الذي يسبب احتباس الماء في الجسم

  2. حركة الامعاء غير المنتظمة كالاضطرابات في الامعاء او الامساك او الغازات والنفخة، هي من المشاكل الهضمية التي تسبب زيادة في الوزن على الميزان.

  3. قرحة المعدة تنضم بدورها الى المشاكل الهضمية التي تسبب زيادة في الوزن على الميزان، وغالبا ما تتطور في بطانة المعدة او الامعاء بسبب انتاج كميات كبيرة من الاحماض.

  4. الامساك وصحيح انه لا يؤدي الى زيادة الوزن في الواقع، الا انه سببا من اسباب زيادة الوزن على الميزان.

علامات تشير الى زيادة الوزن!

يدعوك الخبراء الى تجنب زيادة الوزن خلال الطمث، لذلك لا بد من ان نكشف لك في هذا الشق عن العلامات التي تدل على زيادة الوزن من دون الحاجة الى استخدام الميزان:

  • الخواتم: من اكثر العلامات التي تشير الى زيادة الوزن هي الاطراف التي يمكنك الشعور بها عند الاحساس بان الخواتم اصبحت ضيقة على اصابعك.
  • العنق: هو بالنسبة الى الفتيات والنساء الدلالة الابرز والاسرع على زيادة الوزن، اذ يتضخم في غضون اسبوع كحد اقصى، كما انه ينقسم احيانا الى جزئين.
  • الملابس الداخلية: في حين ان تغيير المقاس يتطلب زيادة 5 كيلو من الوزن، فان الملابس الداخلية التي تكون ضيقة عادة لتناسب شكل الجسم، هي دلالة اكيدة على اكتشاب الوزن.

اخيرا، وبعد ان اجبناك على سؤالك هل الغازات تزيد الوزن على الميزان وكشفنا لك عن اهم العلامات والدلالات لاكتساب الوزن، ندعوك الى الاطلاع على طريقة خسارة الوزن من دون عناء.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟