هل التجمع الدموي يوقف نبض الجنين؟

هل التجمع الدموي يوقف نبض الجنين

المواضيع

  1. هل يشكل تجمع الدم حول كيس الجنين خطرا عليه؟

  2. لماذا يتجمع الدم حول كيس الجنين؟

  3. كيف تشخص الطبيبة وجود دم حول كيس الجنين وما هي نصائحها لك؟

  4. ما هي العلاجات لحالة تجمع الدم حول كيس الجنين؟

هل التجمع الدموي يوقف نبض الجنين سؤال ستطرحينه على نفسك ان واجهت مشكلة النزيف حول كيس الجنين في الحمل ولا بد من تسليط الضوء على هذه المسالة من اجل سلامة الجنين...

الحمل بركة لك ولعائلتك وهو خبر سعيد في كل الثقافات. سياتي مولودك الى هذا العالم لتعرفيه عليه وتاخذيه بين ذراعيك ليقف الى جانبك طوال الحياة لكن هل من خطر يهدد هذا المشروع العائلي الواعد؟ احدى المشاكل التي قد تواجهها المراة الحامل تجمع الدم على كيس الجنين. فكيف يؤثر التجمع الدموي في المشيمة على الجنين؟ ما هي أسبابه وسبل معالجته؟ هل من الممكن أن يشكل خطرا على الجنين بإيقاف نبضه؟

هل يشكل تجمع الدم حول كيس الجنين خطرا عليه؟

نبدا بالسؤال الأهم والأكثر وطاة والذي لا بد ان يهمك سيدتي من اجل راحة بالك والقيام بالخطوات الصحيحة للعلاج. قد يشير التجمع الدموي الذي يظهر من خلال السونار الى حدوث انفصال في المشيمة خاصة اذا ترافق مع افرازات دموية وارتفاع نبضات الجنين عن المستوى المسموح به الحالة التي ستنصحك طبيبتك في خلالها ان تلتزمي الراحة وتمتنعي عن الجماع لابعاد الخطر والتاثير على نبض الجنين لكن في غياب هذه العوارض المرافقة ستطلب منك الطبيبة ان تحصلي على حبوب تثبيت الحمل بهدف الوقاية ليس الا.

لماذا يتجمع الدم حول كيس الجنين؟

تبدا المشيمة بالتكون عند الحمل لتزويد الجنين بالغذاء الذي يحتاجه لكنها قد تنفصل عن الرحم ما يؤدي الى تجمع دموي حول كيس الجنين، ان كان الانفصال صغيرا لا يشكل خطرا على الجنين لكن اذا حدث بشكل ملحوظ تسبب في اجهاض ممكن. اتقي حصول هذا الانفصال بتجنب القيام بمجهود جسدي شاق والابتعاد عن المشي لفترات طويلة. ليس انفصال المشيمة الوحيد بين الاسباب في تجمع الدم حول كيس الحمل لكنه احد الأسباب الأساسية.

كيف تشخص الطبيبة وجود دم حول كيس الجنين وما هي نصائحها لك؟

تشخص الطبيبة حالة التجمع الدمويعن طريق السونار للحامل ومساءلتك حيال نشاطاتك السابقة لهذا النزيف وتقدم لك العلاج الذي تحتاجين اليه بالإضافة الى النصائح التالية:

  • تجنبي القيام بالمجهود الشاق
  • تجنبي المشي لفترات طويلة
  • تجنبي العلاقة الحميمة على الأقل لمدة 14 يوما
  • امتنعي عن حمل مواد ثقيلة كالبضائع التي تحضرينها من السوق

ما هي العلاجات لحالة تجمع الدم حول كيس الجنين؟

تحتوي حبوب دوفاستون لتثبيت الحمل التي ستصفها طبيبتك في حال تعرضك للتجمع الدموي على الجنين على هرومنات البروجستيرون من اجل زيادة كمية الدم التي تصل الى الرحم وتغذية الجنين وتثبيت الرحم. بالإضافة الى ذلك ستطلب طبيبتك منك الخضوع لفحص هرمون الحمل في الدم على مدى فترته من اجل مراقبة الزيادة والانخفاض فيه فزيادته مؤشر للحمل الثابت والنقص فيه مؤشر لانفصال الجنين وهو دليل اجهاض.

زودناك للتو بالمعلومات الت تجتاجينها عن التجمع الدموي وتاثيره على نبض الجنين لكن ماذا عن مشاكل الحمل الاخرى؟ للوقاية منها اقرئي 5 اعراض لا تتجاهليها خلال الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟