5 أعراض لا تتجاهليها خلال الحمل!

اعراض خطيرة خلال الحمل | مشاكل الحمل

تحرص الحامل حرصاً شديداً على سلامتها وسلامة الجنين خلال فترة الحمل. ولكن هناك بعض العلامات التي قد تتعرّض لها الحامل التي لا يجب أن تهملها أبداً، لأنّها قد تشكّل خطراً عليك أو على الجنين. تعرّفي على هذه العلامات في ما يلي:

إعرفي أكثر عن حركة جنينك!

* آلام حادة في البطن: كلَما نما الجنين في رحم الأمّ، كلّما شعرت المرأة الحامل بالوخز في هذه المنطقة. وهذا أمر طبيعي تماماً. ولكن، في حال كان الشعور بالوخز قويّاً جدّاً وإمتدّ حتّى كفّ يديك، فقد يكون ذلك علامة لأخذ الحيطة والحذر لأنّها من أعراض الركود الصفراوي عند الحامل. أمّا الأعراض الأخرى فهي التالية: بول غائم أكثر من المعتاد، والتعب.والعلاج السريع لهذا المرض، ضروري لأنّه يعرّض للخطر حياة الجنين، وحياة الأمّ أحياناً للخطر.

* العطش الشديد: إذا كنت تشعرين بالعطش الشديد، لدرجة الإنزعاج في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل، عليك إستشارة الطبيب لأنّ ذلك قد يدلّ على بداية إصابتك بسكري الحمل. أمّا الأعراض الأخرى لهذا المرض فهي: الرغبة في التبوّل بإستمرار والتعب الدائم.

* إنتفاخ الوجه واليدين: تشكو النساء الحوامل عادةً، من إنتفاخ الكاحلين أو القدمين خلال فترة الحمل ولكن ماذا عن إنتفاخ الوجه واليدين؟ هل كنت تعلمين أنّها من أعراض تسمم الحمل؟ ننصحك إذاً بإستشارة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة.

* الصداع الدائم: تشعر أغلبية النساء الحوامل بالصداع خلال الأشهر الستة الأولى من الحمل، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحصل خلال الحمل. لكن إن كان الصداع قويّاً جدّاً وإستمرّ ما بعد الشهر السادس من الحمل، فقد يدلّ ذلك على مشاكل خطيرة في ضغط الدمّ.

* آلام في أسفل الظهر: آلام الظهر أمر شائع جدّاً عند النساء الحوامل. ولكن إذا كنت تشعرين بهذا الألم نفسه عند التبول، يجدر بك إذاً، إشتشارة الطبيب لأنّ هذه العلامات قد تعود لإلتهاب في المسالك البولية.

الكلاميديا... خطرٌ يُهدّد الحامل والجنين!

سنستكمل في الحلقة الثانية ، العوارض الأخرى التي يجب على كلّ حامل أن تحذر منها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟