هل الافرازات الصفراء تسبب الاجهاض؟

هل الافرازات الصفراء تسبب الاجهاض

المواضيع

  • اسباب الإفرازات الصفراء
  • هل الافرازات الصفراء تسبب الاجهاض

ان كنت تتساءلين هل الافرازات الصفراء تسبب الاجهاض فتابعي مع عائلتي في هذا المقال لتكتشفي اهم اسباب هذه الأفرازات اثناء الحمل وعلى ماذا تدل.

قد تلاحظ الحامل الكثير من الأعراض الغريبة اثناء الحمل التي قد تثير قلقها وتخوفها، ومن اهم هذه الأعراض هي الإفرازات المهبلية. ومن الجدير بالذكر ان الإفرازات المهبلية هي من أعراض الحمل الطبيعية التي تكون ناتجة عن زيادة هرمون الاستروجين.

وفي هذا السياق لا تدل هذه الإفرازات بالضرورة على أمر خطير أو يدعو للقلق خاصةً ان كان لونها أبيض وشفاف، ولكن هناك لون إفرازات قد يدل على أمر خطير مثل الإفرزات باللون الأصفر.

اسباب الإفرازات الصفراء

كما ذكرنا لك ان الإفرازات المهبلية أثناء الحمل هي من الأعراض والأمور الطبيعية التي تظهر على كل إمرأة حامل، ولكن ان كان لون هذه الإفرازات أصفر ورافقها رائحة كريهة وحكة شديدة، قد تدل على وجود مشكلة صحية معينة. ومن اهم اسباب هذه الإفرازات أثناء الحمل نذكر لك:

  • داء المشعرات: يعتبر داء المشعرات من الأمراض المنقولة جنسياً الذي يؤدي الى ظهور الإفرازات الصفراء أثناء الحمل، ومن الجدير بالذكر ان هذه العدوى قد يؤدي الى التهاب السائل الذي يحيط بالجنين ويؤدي الى الولادة المبكرة.
  • التهاب المهبل البكتيري: تنتقل هذه البكتيريا غالباً اثناء العلاقة الحميمة وتؤدي الى ظهور الإفرازات الصفراء التي يرافقها حرقة شديدة أثناء التبول وقد تؤدي أيضاً الى الولادة المبكرة او ولادة طفل بحجم صغير.
  • الكلاميديا: يُعد مرض الكلاميديا من أكثر الأمراض الجرثومية المتناقلة جنسياً شيوعاً الذي يسبب ظهور الإفرازات الخضراء او الصفراء اثناء الحمل، ومن هنا نود ان ننصحك بضرورة زيارة الطبيب لعلاج هذه المشكلة التي قد تؤدي الى عرقلة سير الحمل أو تسبب الإجهاض في حالات معينة.
  • تسرب السائل الأمنيوسي: يمكن ان تدل الإفرازات على تسرب السائل الأمنيوسي اي السائل الذي يحيط بالجنين، فإذا كان موعد ولادتك بعيداً قد يتسرب القليل من هذا السائل واذا كان موعد ولادتك قريب قد ينزل هذا السائل ويكون لونه أصفر فاتح ولا ترافقه رائحة كريهة.
  • الفطريات الجلدية: تكون هذه الفطريات ناتجة عن التغيرات الهرمونية التي تطرأ على الجسم وتسبب الإفرازات المهبلية الصفراء.

هل الافرازات الصفراء تسبب الاجهاض

كما ذكرنا ان الإفرازات الصفراء قد تدل على وجود حالة صحية خطيرة خاصةً ان رافقتها أعراض معينة مثل رائحة كريهة، حكة شديدة بقع دم قليلة. وحسب العديد من الأطباء، قد تؤدي هذه الإفرازات في أوقات معينة الى الولادة المبكرة أو الإجهاض خاصةً ان اشتدت ورافقها آلام في البطن وحرقة اثناء التبول.

ومن هنا ننصحك بزيارة الطبيب فوراً لتحديد سبب هذه المشكلة وليقدم لك العلاج المناسب، ونود ان نطمئنك أيضاً ان قد لا تدل هذه الإفرازات على امر خطير وقد تكون من أعراض الحمل العادية والطبيعية.

بعد ان تعرفت على سبب الافرازات الصفراء وان كان يسبب الاجهاض، فهل الافرازات الصفراء تعتبر من النفاس؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟