صدّقي.. قد يُفاجئك حملك بهذه الأعراض الغريبة!

اعراض غريبة ومفاجئة اثناء الحمل

وإلى قافلة الأعراض التي تحدّثنا عنها مراراً وتكراراً في مقالاتنا السابقة عن الحمل، تنضمّ هذه المجموعة الجديدة من العلامات الغريبة والمفاجئة. دعينا نُعرّفكِ عليها ونُحذّركِ من تأثيراتها في المقال التالي من "عائلتي":

النسيان

يُمكن لارتفاع معدل الهرمونات الجنسية في جسم المرأة الحامل أن يؤثر سلباً في ذاكرتها ودماغها، والنتيجة: نسيان وفقدان موقت للذاكرة، يزداد سوءاً مع التقلبات المزاجية والتوتر والقلق وقلّة النوم المصاحبة لتجربة الحمل.

كثرة التعرّق

يُمكن للتغيّرات الهرمونية الناتجة عن الإخصاب والحمل أن تؤثر في منطقة الدماغ المسؤولة عن تعديل حرارة الجسم، فتُحفّزها على زيادة إفراز العرق المطلوب لإنعاشه وتبريده أوقات الحر، لاسيما في الفصلين الأول والثالث الحافلين من الحمل.

الشعر الزائد

يُمكن للحمل وتغيّراته الهرمونية الهائلة أن يتسببا بزيادة نمو الشعر في أماكن مختلفة من جسم المرأة، كبطنها ووجهها وحلمتيها. ولكن لحسن الحظ أنّ كل هذه الزيادة في الشعر موقتة، إذ يزول أكبر قدر منها خلال فترة النفاس أو بعيد مرحلة الرضاعة الطبيعية.

وللتخلّص من الشعر الزائد بطريقة آمنة، اضغطي هنا.

الرغبة في التقيّؤ والشهية الزائدة معاً

يُمكن للمرأة الحامل أن تشعر بالغثيان والرغبة الشديدة في التقيؤ لمجرّد التفكير بالأكل تارةً، وتُقبل على تناول البطيخ الأحمر والشوكولاته والبيتزا وإلى ما هناك من أطايب ومأكولات تارةً أخرى. غريبٌ فعلاً أمر الحمل وأعراضه!!

التصرّف بطريقة خرقاء

يُمكن للمرأة أن تتصرّف بطريقة خرقاء أثناء الحمل، ومردّ ذلك إلى عوامل عديدة، منها: ازدياد حجم بطنها وتأثيره على توازن جسمها، وشعورها المستمر بالتعب والإرهاق، وارتخاء أربطتها استعداداً للولادة، وإصابتها بفقدان موقت للذاكرة.

اقرأي أيضاً: تصرّفات المرأة الطفولية أثناء الحمل



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟