هل الافرازات الصفراء تعتبر من النفاس؟

هل الافرازات الصفراء تعتبر من النفاس

المواضيع

  1. كم فترة النفاس؟

  2. هل الافرازات الصفراء تعتبر من النفاس؟

  3. نصائح للاهتمام بنفسك خلال فترة النفاس

هل الافرازات الصفراء تعتبر من النفاس وما هي علامات النفاس ومتى فترة النفاس أسئلة تطرحها كل امرأة بعد ولادتها لطفلها وخصوصها خلال تجربتها الأولى اليك الأجوبة عن كل هذه الأسئلة في هذا المقال من عائلتي.

الافرازات المهبلية من الاعراض الطبيعية جدًا التي ترافق المرأة في كافة المراحل فهذه الافرازات تضمن نظافة المهبل وتخلصه من الخلايا الميتة والبكتيريا الضارة التي قد تسبب الالتهابات المهبلية. من اسباب الافرازات المهبلية الطبيعية نذكر فترة التبويض أو قبل وبعد الدورة الشهرية وفي حالات ما قبل الولادة أو في فترة النفاس.

كم فترة النفاس؟

النفاس هي الفترة التي تلي الولادة وتسمح فترة النفاس للمرأة بعودة جسمها إلى وضعه الطبيعي قبل الحمل والولادة. حيث يعود الرحم إلى حجمة الطبيعي، وقد تبلغ مدة النفاس ستة أسابيع أي ما يعادل أربعين يومًا تبدأ من نزول المشيمة وتنتهي مع تخلص الجسم من الدم الموجود فيه. كما يعد النفاس عملية تنظيف للرحم وينطوي على نزول افرازات مهبلية أخرى تكون صفراء النوع سنتطرق اليها أكثر تباعًا في هذا المقال.

لكن قبل ذلك من المهم أن تحرص كل امرأة على شراء اغراض النفاس من الصيدلية قبل الولادة لكي تضع نفسها بصورة ما سينتظرها في هذه الفترة.

هل الافرازات الصفراء تعتبر من النفاس؟

وبعد ان أجبناك عم سؤالك ما هي افرازات الحمل؟ وان كنت تتساءلين هل الافرازات الصفراء تعتبر من النفاس فتابعي معنا. مع نهاية فترة النفاس يتوقف الدم لدى نسبة كبيرة من النساء لكن بعضهن قد يلاحظن ظهور إفرازات صفراء اللون. تعتبر هذه الافرارات طبيعية في هذه الفترة ولا تدعو الى القلق الا في حال كانت مصحوبة مع أي أعراض أخرى.

لذلك، عليك الانتباه الى بعض الاعراض الأخرى أي في حال كانت هذه الإفرازات ذات رائحة كريهة وان بدأت تشعرين بحكة مزعجة ومؤلمة. وفي هذه الحالة ننصحك باستشارة طبيبك اذ بعض النساء يصبن بالتهابات فطرية أو بكتيرية تتطلب خضوعهن للعلاج الفوري.

نصائح للاهتمام بنفسك خلال فترة النفاس

  • احرصي على تناول الأطعمة اكل النفاس بعد الولادة اذ النظام الغذائي الصحي ضروري للأم في فترة النفاس للتعويض بطريقة صحيحة عن كل الدم، السوائل والفوائد الغذائية التي خسرها جسمها أثناء وبعد الولادة.
  • لا تحملي أغراضًا ثقيلة ولا تقومي بمجهود كبير فالمهم في الأسابيع الأولى ألا تتعبي نفسك، فرعاية طفلك والاهتمام بصحتك يجب ان يكونا الأولوية في حياتك.
  • خذي قسطًا من الراحة كلما تسنى لك الوقت لذلك ففي هذه الفترة أنت بحاجة إلى الكثير من الراحة والنوم لتتمكني من الاستيقاظ المتكرر مع طفلك كما وينصحك الأطباء ببرمجة نومك مع نوم طفلك.
  • حافظي على نظافتك الشخصية من خلال الاستحمام الدوري وتطهير المنطقة الحساسة لتفادي الإصابة بأي التهابات.

وبعد ان اجبناك عن سؤالك هل الافرازات الصفراء تعتبر من النفاس وقدمنا لك بعض النصائح للاهتمام بنفسك خلال فترة النفاس ولأن المرأة قد تعاني في مرحلة النفاس من اكتئاب ما بعد الولادة لذلك يجب عليها أن تحصل على الرعاية اللازمة لذلك اليك نصائح للتخلص من اكتئاب النفاس!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟