4 أعراض مفاجئة للأمراض المنقولة جنسياً

معلومات عن الجنس | اعراض الامراض الجنسية

العلاقة الحميمة هي أحد أهم أركان الزواج الناجح ولكنّها قد تكون أحياناً سبباً للمشاكل الصحية والزوجية خاصة عندما تكون السبب في نقل الأمراض من الزوج إلى الزوجة أو العكس. وفي حين أنّ معظم أعراض هذه الأمراض قد تظهر جليّة إلّا أنّ بعضها قد يظهر بشكل متخفٍّ يجعلك تظنّين بأنّك مصابة بأحد الأمراض الأخرى. لا داعي للخوف ولكن إذا كنت تمارسين الجماع مع زوجك بشكل دائم وظهر أحد الأعراض التالية على صحتك فقد يكون من المفيد استشارة طبيبك ليشخّص حالتك:

*ألم في أسفل البطن: إذا كنت تقومين بالجماع بشكل دائم وتشعرين بألم في أسفل البطن فقد لا يكون بسبب أحد أنواع الأطعمة التي تناولتها. إذا استمرّ الألم في المكان نفسه لوقت طويل فمن المفضّل أن تستشيري طبيبك لأنّه قد يكون نتيجة إصابتك بأحد الأمراض المنقولة جنسياً مثل التهاب الكبد الوبائي أو الكلاميديا.

ما هو مرض الزهري؟

*ألم خلال الجماع: يمكن أن يكون الجماع مؤلماً في بعض الأحيان لأسباب عديدة ولكن إذا كنت تمارسين العلاقة الحميمة بشكل دائم وشعرت فجأة أنّها أصبحت تسبّب لك الألم فقد يكون ذلك إشارة إلى إصابتك بعدوى؛ إذ من الممكن للكلاميديا، فيروس الورم الحليمي البشري، و داء المشعرات أن تجعل الجماع مؤلماً. إنّ الطريقة الوحيدة للتأكّد هي بالكشف الطبي!

*أعراض تشبه الانفلونزا: عادةً ما يظهر فيروس نقص المناعة البشرية الايدز بأعراض شبيهة بالانفلونزا وتشمل الحمّى، الصداع، والتعب ويمكن أن تظهر في غضون عدة أيام أو أسابيع من العدوى، كما أنّها من الممكن أن تظهر بعد سنوات بعد أن يضعف الفيروس جهازك المناعي.

ما هي أعراض مرض الايدز؟

*آلام المفاصل: الهربس، التهاب الكبد B، وفيروس نقص المناعة البشرية هي من المشاكل الصحية التي قد تتسبّب بألم المفاصل والعضلات. ولكن تماماً كالأعراض المذكورة سابقاً، يمكن لآلام المفاصل ألّا يكون نتيجة مرض منقول جنسياً لذلك من المهم القيام بالكشف الطبي للتأكد من سلامة صحتك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!