مقدار زيادة الوزن اثناء الدورة الشهرية

مقدار زيادة الوزن اثناء الدورة الشهرية

هل تشعرين بانتفاخ في البطن خلال الدورة الشهرية ولا تعلمين ما إذا كان هذا الأمر طبيعي؟ هل لاحظت زيادة وزنك خلال هذه الفترة؟ هل تخسرين الوزن الإضافي من جديد بعد الإنتهاء من الدورة الشهرية؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنجيبك على كل هذه الأسئلة التي تخطر في بالك.

لست الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة إذ تلاحظ معظم النساء زيادة وزنهن خلال هذه الفترة. صرحت ناتاشا جونسون وهي دكتورة امراض النساء أن وزن المرأة يمكن أن يزداد نحو كيلوغرامين ونصف.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى زيادة وزنك خلال الدورة؟

ترتفع نسبة الهرمون في الجسم إلى أعلى مستوى قبل الدورة الشهرية بأيام، الأمر الذي يمكنه أن يؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم وزيادة وزنك وإلى شعورك بالإنتفاخ الكبير.

لا تطول هذه الفترة إذ إن نسبة الأستروجين تنخفض خلال اليوم الأول من الدورة الشهرية. لذلك، تشعرين براحة صغيرة قبل البدء بشعورك بتشنجات في البطن.

لكن ما عليك معرفته أن نسبة البروجسترون يرتفع بشكلٍ ملحوظ خلال منتصف الدورة الشهرية، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى احتباس المياه وإلى معاناتك من الآلام من جديد.

هذا وتلاحظ بعض النساء كبر حجم ثدييها نتيجة ارتفاع مستوى البروجستيرون وانتقال السوائل من الأوعية الدموية إلى الأنسجة الموجودة في هذه المنطقة.

في هذا السياق، تحدثنا كثيرًا بالسابق عن أبرز الطرق التي يمكنك اعتمادها بهدف الحد من الأعراض التي تعانين منها خلال الدورة الشهرية. لكن تأكدي من عدم استخدام أي منها قبل حصولك على موافقة الطبيب.

أخيرًا، إذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي سيساعدك في كل ما يخطر في بالك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!