5 أقاويل خاطئة عن غذاء طفلك.. لا تصدقيها!

معلومات غير صحيحة عن غذاء الاطفال

قد يكون غذاء الطفل بالنسبة إلى كل أم حديثة أمرًا صعبًا بعض الشيء ومربكًا وبخاصة في تجربتها الأولى في هذا المجال. وما قد يزيد الأمور سوءًا في الكثير من الأوقات هي النصائح والمعلومات والإرشادات التي تنهال عليها من كل صوب والتي تجعلها تصدق وتطبق كل ما تسمعه من حولها. ولأنّ ليس كل ما تسمعينه صحيحًا وبخاصة في ما يختص في غذاء طفلك، سنعرض لك أيتها الأم بعض المعتقدات الخاطئة عن هذا الأمر في هذا المقال من عائلتي.

يجب أن يتناول طفلك طعامه بأكمله: ومن بين الأمور الشائعة لدى معظم الأمهات أنّ الطفل عليه انهاء كل طبقه حتى بعد شبعه لكي تصبح بنيته قوية وصحية. إلاّ أنّ إجبار طفلك على تناول كل الطعام سيجعله يكسب الوزن تدريجيًا وهذا الأمر ليس صحيًا له أيضًا. لذا تأكدي من شبعه ومن تناوله طعامًا صحيًا ولا تجبريه على اكماله إذا لم يعد يريد.

لا يجب على الأطفال تناول الصويا أبدًا: وهذا الأمر خاطئ أيضًا، يمكنك إطعام طفلك المأكولات التي تحتوي على الصويا لأنها صحية ولكن باعتدال.

عليك تخصيص انواع طعام خاصة لطفلك: تخلّي عن هذه العادة الخاطئة عزيزتي، لا تميّزي بين طعامك وطعام طفلك لأنّه لن يتقبل تناول الطعام العادي والطبيعي فيما بعد عندما يعتاد على نمط معيّن. بل قومي بتحضير طبق صحي لكل العائلة وعوّدي طفلك على الأطعمة التي تحضرينها.

على الأطفال تناول مأكولات معينة: من قال إنّ الاطفال لا يستطيعون تناول الثوم أو الأسماك مثلًا؟ من المفيد جدًا تعويد طفلك على كل أنواع المأكولات في سنّ صغيرة ولكن بكميات قليلة طبعًا وفي حال لم يكن لديه أي نوع من الحساسية عليها.

البيض عدوّ طفلك: واخيرًا، لقد أثبتت الدراسات، وبخلاف المعتقد السائد والذي يمنع تناول الأطفال للبيض وللصفار بشكل خاص، أنّ هذا الأخير مفيد جدًا لصحة العين والبصر باحتوائه على الـ lutein و zeaxanthin، ولكن طبعًا لا يجب تناوله باستمرار وبكميات معتدلة.

إقرأي ايضًا: ما هي فوائد صفار البيض للرضع؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟