اليك كل المعلومات عن فصيلة الدم ab+ والزواج والحمل!

اليك كل المعلومات عن فصيلة الدم ab+ والزواج والحمل!

المواضيع

  1. معلومات عن فصيلة الدم ab+ والزواج!

  2. معلومات عن فصيلة الدم ab+ والحمل!

تبحثين عن معلومات عن فصيلة الدم ab+ والزواج وتتساءلين ما تأثير اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين على الجنين وترغبين في معرفة كيف تؤثر فصيلة الدم ab+ على الحمل؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن فصيلة الدم ab+ والزواج.

كما نعلم تؤثر فصائل الدم على مجرى حياتنا لذلك بات هناك ما يعرف برجيم فصائل الدم كما ان فصيلة الدم هي العامل الرئيسي الذي ينظر اليه في فحوصات ما قبل الزواج، فما الذي يجب معرفته اذا عن فصيلة الدم ab+ والزواج؟

معلومات عن فصيلة الدم ab+ والزواج!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر كل ما تريدين معرفته عن رجيم فصائل الدم، نطلعك في ما يلي على كل المعلومات عن فصيلة الدم ab+ والزواج.

في الحقيقة، وبحسب ما تظهر الاحصاءات العالمية، فان الاشخاص الذين يحملون فصيلة الدم ab+ يشكلون 3.4% من السكان وبالتالي لا تعتبر هذه الفصيلة من فصائل الدم النادرة، كما ان بامكانهم تلقي الدم من جميع المتبرعين.

تجدر الاشارة الى انه عند الاقدام على الزواج يتم اختبار فصيلة الدم لدى الزوجين ليس لمعرفة مدى التوافق بينهما وانما لاكتشاف اذا كان عدم التوافق في فصيلة الدم يؤثر على الحمل والجنين لاحقا.

وفي هذا السياق لا بد من التفريق بين نوعين من اختلاف فصائل الدم بين الزوجين الا وهما:

  • الاختلاف بين فصيلة الدم بحد ذاتها في حين يكون عامل ريزوس مطابقا بينهما كان ينتمي الزوجين الى فئتين مختلفتين لكن تكون فصائلهما اما سالبة او موجبة.
  • الاختلاف في عامل ريزوس اي ان تكون فصيلة الدم بين الزوجين اما مختلفة كان يكون احدهما A والثاني B او متطابقة كان يكون الاثنين AB لكن عامل ريزوس يكون مختلفا فيكون احدهما سالبا والثاني موجبا.

معلومات عن فصيلة الدم ab+ والحمل!

اذا، وبعد ان قدمنا لك في الشق اعلاه معلومات عن فصيلة الدم ab+ والزواج وكشفنا لك في موضوع آخر ما هي مميزات فصائل الدم، نطلعك في ما يلي على كل المعلومات عن فصيلة الدم ab+ والحمل.

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء فانه لا قلق من اختلاف فصائل الدم بين الزوجين لان ذلك لا يؤثر سلبا على الجنين، بل المقلق هو اختلاف عامل ريزوس بينهما.

وفي هذا السايق نستعرض لك الاحتمالات الواردة عن اختلاف فصائل الدم بين الزوجين وتاثيرها على الجنين:

  1. اذا كانت الام موجبة والاب موجب، يكون الطفل موجبا مثل امه ومتوافقا معها ولا خطر

  2. اذا كانت الام سالبة والاب سالب، يكون الطفل سالبا مثل امه ومتوافقا معها ولا خطر

  3. اذا كانت الام موجب والاب سالب، يكون الطفل موجبا مثل امه ومتوافقا معها ولا خطر

  4. اذا كانت الام سالبة والاب موجب، يكون الطفل موجب بخلاف امه وهنا تكمن المشكلة اذ يتم نقل بعضا من خلايا دم الجنين الى دورة الام الدموية عند الولادة وانفصال المشيمة ما يدفع جهازها المناعي الى تكوين اجسام مضادة ما يخلق مشاكل في الحمل الثاني وزيادة خطر اصابة الجنين بالانيميا او وفاته.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع كل المعلومات عن فصيلة الدم ab+ والزواج والحمل وتاثيرها على الجنين، ندعوك الى معرفة اذا كان من الطبيعي اختلاف فصيلة دم الطفل عن والديه.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟