ما هي فصائل الدم ومميزاتها؟

ما هي فصائل الدم ومميزاتها

إذا كنت تعتقدين أن فصيلة دمك مهمة فقط في حال نقل الدم أو التبرع بالدم، فأنتِ مخطئة. فتشير الأبحاث إلى أن فصيلة دمك هي العامل الوراثي الرئيسي الذي يؤثر على العديد من الأمور المتعلقة بصحتك.

فصيلة دمك هي العامل الوراثي الرئيسي الذي يؤثر على العديد من الأمور المتعلّقة بصحتك

لربما تساءلتِ لماذا يميل بعض الأشخاص إلى فقدان وزنهم بسهولة، في حين أن تخفيف الآخرين لوزنهم هو معركة مستمرة. أو تساءلت لماذا يعاني بعض الأشخاص من مرض مزمن في حين يبقى آخرون بصحة جيدة وحيوية في سنواتهم المتقدمة. ببساطة، الجواب هو في فصيلة الدم.

ننصحك بقراءة: وداعاً للسمنة مع رجيم فصائل الدم!

ففصيلة دمك هي أداة هامة لفهم كيفية تفاعل جسمك مع الطعام، والمرض، والإجهاد، وغيرها من الأمور المهمة.

وفيما يلي خمس حقائق عن فصيلة دمك يمكن أن تغيّر حياتك:

1-فصيلة دمك قد تتنبّأ بأمراض معينة: لقد وجدت الأبحاث أن الأفراد من فصيلة دم معينة هم في خطر أعلى للإصابة ببعض الأمراض. فمثلاً، وجدت الدراسات أن الأشخاص من فئة دمO لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب، ولكن خطر أعلى لتطوير قرحة المعدة. والأشخاص من فصيلة الدم A لديهم مخاطر أعلى من الالتهابات الميكروبية، ولكن النساء من هذه الفئة لديهنّ أعلى معدل خصوبة. أمّا الأشخاص من فئة دم B، وAB، فلديهم خطر أكبر في الإصابة بسرطان البنكرياس.

2- فصيلة دمك تتفاعل بشكل مختلف مع الإجهاد: ففصيلة الدم A، لديها مستويات أعلى من هرمون الإجهاد الكورتيزول في أجسامهم. من ناحية أخرى، الأشخاص من فصيلة الدم O، لديهم أساليب "المكافحة أو الهروب" كردّ فعل على الإجهاد الذي يؤدي إلى الإفراط في إنتاج الأدرينالين. إلاّ أنّهم متى أُصيبوا بالإجهاد فيصبح من الصعب عليهم تخطيه.

3-مضادّات فصيلة الدم ليست فقط في الدم: فهي في كل مكان في الجسم، وتشمل الفم والأمعاء وكذلك الممرات الأنفية والرئتين. وهذه المضادّات تؤثر في كيفية تفاعل جسمك مع الطعام الذي تتناولينه.

4- بكتيريا الامعاء مرتبطة بفصلة الدم: الناس من فصائل الدم المختلفة لديهم اختلاف في بكتيريا الأمعاء. وهذا يؤثر في عملية الهضم بين شخص وآخر. فالأشخاص من فئة دم A، يمكنهم كسر الكربوهيدرات في شكل أفضل بكثير من الأشخاص من فئة دم O.

5- فصيلة الدم ونوع الاكل: ليس للجميع الاحتياجات الغذائية نفسها. فاحتياجاتك الغذائية يمكن تحديدها من خلال فصيلة دمك، ومن هنا تأتي الأطعمة التي تناسب كلّ فئة والتي من شأنها أن تسمح بإنقاص الوزن، وتقليل الالتهاب، وزيادة الطاقة، ولحياة أطول وأكثر صحة.

يمكنك أيضًا قراءة: لكل فئة دم ريجيم!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!