معلومات عن دواء هستوب للاطفال والرضع

ان دواء هستوب هو من الادوية الشهيرة التي يصفها الطبيب للاطفال لعلاج الحساسية المزعجة بمختلف انواعها. وفي حين نعرف ان العديد من النساء لا يعرفن عدة معلومات عن دواء هستوب للاطفال والرضع، سنقوم سيدتي في المقال التالي بتعريفك على ابرز الامور التي من الضروري عليك ان تعرفيها قبل ان تقدمي هستوب للاطفال.

ما هو دواء هستوب؟

كما سبق وقلنا ان شراب هستوب للاطفال هو من انواع الادوية التي تستخدم التى تستخدم لعلاج الأمراض الجلدية منها الحساسية والأمراض التي لها علاقة بأجهزة الجسم الاخرى مثل الكبد والكلى. بالاضافة الى ذلك، يعمل علاج هستوب على تهدئة حكة الجلد وذلك عبر الحد من افراز مادة الهيستامين التي يفرزها الجسم.

دواعي استخدام دواء هستوب:

غالبا ما يصف الاطباء دواء هستوب للرضع لعلاج الامراض التالية:

دواء هستوب لأي عمر؟

غالبا ما تتساءل الامهات عن العمر المناسب للاطفال لتطبيق علاج هستوب. ولهذا الشبب، ننصحك سيدتي دائما ان تستشيري طبيب الاطفال قبل تقديم اي دواء لطفلك وذلك للتأكد من انه مناسب لطفلك. ولكن اعرفي ان شراب هستوب للاطفال يقدم لمن تخطوا عمر السنتين. ولكن اذا اردت ان تقدمي هستوب للرضع فيجب ان يكونوا يبلغون عمر الستة اشهر وما فوق على ان يأخذوا نقط هستوب للحساسية وليس الشراب.

الجرعة المناسبة من دواء هستوب للاطفال:

اذا كان الطفل المريض يبلغ من العمر اكثر من سنتين، تعتبر الجرعة المناسبة من دواء هستوب ملعقة صغيرة واحدة قبل النوم. بالاضافة الى ذلك، يتم تقديم من 7 الى 10 نقط من هستوب للرضع الذين يبلغون اقل من سنتين قبل النوم.

الاعراض الجانبية لدواء هستوب:

في بعض الحالات النادرة قد يعاني الاطفال من بعض الاعراض الجانبية جراء تناولهم دواء هستوب. ومن ابرز هذه الاعراض:

  • التأثير على التركيز
  • الشعور بالدوخة
  • الشعور بالخمول والتعب
  • جفاف الفم والحلق
  • الرغبة فى التقيؤ
  • الحساسية على الضوء

هل دواء هستوب ينوم؟

هناك العديد من الاقاويل التي تتداولها الامهات والتي مفادها انه من الممكن استخدام هستوب للنوم، ولكن هل حقا يعتبر هستوب للنوم مفيدا؟ ان الجواب السريع عن هذا السؤال هو كلا، ولكن لا ننكر ان هذا الدواء هو من المهدئات التي تعمل على تخفيف عوارض الحساسية، هذا الامر من شأنه ان يريح الطفل من شعور الحكة ويهدئ له اعراضه، مما قد يشعره بالنعاس من وقت الى آخر. لهذا السبب، ننصحك سيدتي ان تقومي بتقديم هستوب للاطفال قبل موعد نومهم بقليل.

أخيرا، وبعد تقديم معلومات عن دواء هستوب للاطفال والرضع، نعيد ونشدد على ضرورة استشارة الطبيب دائما قبل اعطاء الطفل اي دواء.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!