خففي من عوارض الحساسية

خففي من عوارض الحساسية

بالرغم من عدم وجود علاج يؤدي الى الشفاء التام من الحساسية، حيث أن حقن الحساسية التي يصفها الطبيب، قد تفيد فى جعل خروجك الى العالم الخارجي ممتعاً وليس مؤلماً، ولكن لا يجب الاعتماد عليها ، فقد يؤدي تناول الأدوية الى سيلان الأنف وإحمرار العين . عائلتي تقدم إليك بعض النصائح لحل مشكلتك:

* قومي بتهوئة منزلك، للحد من مشاكل حبوب اللقاح والعفن والحشرات المنزلية .

* سارعي الى تركيب جهاز لتنقية الهوا ء داخل منزلك، حيث تقوم هذه الأجهزة بتقنية الهواء من الشوائب كما أنها تقوم بتحريكه وأيضاً تزيل حبوب اللقاح المنتشرة فيه .

* امسحي الأماكن الرطبة بمبيد للفطريات ، وعليك مسح أسطح الحمامات بإستمرار، واحرصي على تنظيف الأرضيات، والسيراميك، والخشب.

* تخلصي من الحيوانات الأليفة، فزغب الحيوانات يعد من أكثر الأشياء التى تسبب الحساسية للعديد من الأشخاص، فسير الحيوان الأليف في غرفة ما مرة أسبوعياً كاف للتسبب فى الإصابة بالحساسية.

* ارتدي قناع للوجه عند قيامك بعمل قد يعرضك إلى أحد أنواع المستأرجات التي تسبب لك الحساسية ، فمهمة بسيطة، كإزالة الأتربة،تقذف بكميات هائلة من الأتربة وأشياء اخرى من منزلك إلى الهواء بالخارج والتي تظل عالقة لدقائق عدة تحرك المزيد من حبوب اللقاح، فإرتداء القناعالمعروف بإسم كمامةيحميك من وصول المادة التي تثير حساسيتك.

ملاحظة: المستأرج، هو المصطلح العلمي الذي يطلق على المواد المسببة والمثيرة للحساسية. تعرفي معنا على المزيد من النصائح للوقاية من الحساسية في الجزء الثاني من الموضوع.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!