كيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل؟

معرفة نوع الجنين في المنزل

تتعدد كثيرًا الوسائل في أيامنا هذه التي يمكن أن تكشف نوع الجنين. فتحتار المرأة إن كانت تعطي هذه الطرق نتائج مضمونة أم لا. لكن هل هناك طريقة منزلية لمعرفة إن كان الجنين ولد أم فتاة؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفيالطريقة المستخدمة لمعرفة نوع الجنين في المنزل ومن دون الخضوع لفحص السونار.

تتواجد طريقة كانت تعتمد منذ القدم من أجل الإكتشاف إن كانت المرأة حامل ببنت أم ولد. فكان يُطلب من المرأة أن تبول في وعاء صغير ومن ثم يحضرون كمية صغيرة من القمح وأخرى من الشعير وتزرع في البول. ففي حال نبت الشعير أولًا يكون المولود ذكرًا أما في حال نبت القمح قبل فيكون الجنين أنثى.

للمزيد: ماذا تعرفين عن طريقة الملح والبول لمعرفة نوع الجنين؟

في هذا السياق، هناك الكثير من النساء اللواتي يعتمدن على معرفة نوع الجنين من خلال شكل بطنهن أو من خلال بعض الحسابات المعينة أو من نوع الوحام الذي يعانين منه.

فعلى سبيل المثال، إذا كان البطن منتفخًا إلى الأعلى فهذا الأمر يعني أن الجنين ذكر أما في حال كان منتفخًا إلى الأمام فهذا يعني أن المولود بنت.

كما هناك من يعتمدن على بعض الحسابات لمعرفة نوع الجنين. فيأخذون عمر الأم خلال موعد الولادة ويضيفون هذا الرقم إلى رقم الشهر الذي ستلد فيه. في حال كان الرقم فرديًا فهذا يعني أن الجنين أنثى والعكس صحيح.

للمزيد: طرقٌ غريبة تكشف عن جنس الجنين... اعرفيها!

أما في حال كانت تريد المرأة أن تعتمد على نوع الوحام فعليها أن تعلم أنه في حال كانت تطلب كمية زائدة من الشكولاتة والفاكهة والأطعمة الحلوى فهذا يعني أن الجنين بنت أما في حال كانت تطلب الأطعمة المالحة فهذا يعني أن الجنين ولد.

لكن الجدير بالذكر أنه لا تشير أي دراسات إلى مدى حقيقة هذه الأقاويل. لذلك، ينصح معظم الأطباء بالخضوع لفحص بالموجات فوق الصوتية إذ إنها تبقى الوسيلة المضمونة الوحيدة التي تكشف جنس الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟