مشروبات الأطفال... هكذا تختارينها بحكمة!

كيفية اختيار انواع مشروبات الاطفال

ما إن تدخلي إلى السوبرماركت حتّى تبهرك عشرات أنواع المشروبات الموجّهة للأطفال ما قد يزيد من حيرتك ويجعل من الصعب عليك اختيار المشروب المناسب لصحته؛ ولكن بدلاً من تمضية معظم وقتك في قراءة الملصقات الغذائية، "عائلتي" ستساعدك في هذه المهمة.

من المشروبات التي يجب عليك اختيارها دائماً:

*الحليب: يحتوي الحليب على الكالسيوم والفيتامين D الضروريين لبناء عظام وأسنان قوية لدى طفلك. وإذا كان طفلك من الأولاد الذين لا يحبّون طعم الحليب، فأضيفي إليه القليل من مسحوق الشوكولا أو الفراوله ليحصل على نكهة جديدة بالفوائد نفسها. كما أنّه من الضروري ألّا تختاري الحليب المعلّب الذي يقدم نكهة الشوكولا أو الفراولة (milkshake) وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من السكر، الدهون، والسعرات الحرارية.

*الماء: يعدّ الماء من أهم المشروبات التي يجب أن يستهلكها الكبار والصغار على حدّ سواء نظراً لفوائده العديدة على الصحة والبشرة. أمّا إذا كان طفلك لا يرغب بشربه كما هو، فقومي بإضافة بعض قطع الليمون الحامض إليه ما سيزوّده بطعم لذيذ ومنعش.

كيف تحسّنين نظام طفلك الغذائي؟

من المشروبات التي يجب استهلاكها باعتدال:

*العصائر الطبيعية 100%: تزوّد العصائر الطبيعية 100% جسم طفلك بالحديد، حمض الفوليك، البوتاسيوم، المغنيسيوم، والفيتامينات. ولكن على الرغم من ذلك، اسمحي لطفلك بشربها باعتدال فالافراط في تناولها يزيد من استهلاكه للسعرات الحرارية ويقلّل من رغبته بتناول الأطعمة الصحية الأخرى.

طرق سهلة ليترك طفلك زجاجة الحليب

من المشروبات التي يجب عدم اختيارها لطفلك:

*المشروبات الغازية، مشروبات الطاقة وعصائر الفواكه المعلّبة: تحتوي هذه المشروبات على كمية كبيرة جدّاً من السكر ما يجعلها أحد الأسباب الرئيسية لبدانة الأطفال وتسوّس أسنانهم.

*المشروبات الغنية بالكافيين: يحتوي الشاي المثلّج، مشروبات الطاقة، مشروبات الصودا وغيرها من السوائل على كمية من الكافيين قد تتسبّب بأرق الأطفال وامتناعهم عن النوم، آلام الرأس واضطرابات في المعدة وذلك نتيجة تأثير هذه المادة القوي على صغار السنّ.

القرار لك، اختاري مشروبات طفلك بحكمة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟