اكتشفي مراحل وجدول نمو الاطفال الخدج بالتفصيل!

اكتشفي مراحل وجدول نمو الاطفال الخدج بالتفصيل!

المواضيع

  1. جدول نمو الاطفال الخدج!

  2. عوامل مؤثرة في نمو الاطفال الخدج!

تبحثين عن جدول نمو الاطفال الخدج ومراحل تطورهم بالتفصيل وتتساءلين ما هيالمخاطر التي يواجهها الأطفال الخدج؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه كل ما لا تعرفينه من معلومات عن الاطفال الخدج ومراحل نموهم وتطورهم.

من المعروف ان الطفل الخديج هو الطفل الذي ولد قبل اوانه اي قبل ان تتم الام اسابيع الحمل الـ40، وهذا ما يجعله اصغر واقل وزنا من غيره من الاطفال، كما يعاني من صعوبات في النمو والتطور.

جدول نمو الاطفال الخدج!

تماما كما سبق وقدمنا لك في موضوع آخر جدول وزن الطفل الخديج الذكر والانثى، نكشف لك في ما يلي جدول نمو الاطفال الخدج بالتفصيل:

جدول نمو الاطفال الخدج!

عوامل مؤثرة في نمو الاطفال الخدج!

اذا، وبعد ان قدمنا لك اعلاه جدول نمو الاطفال الخدج بالتفصيل، ندعوك الى الاطلاع على العوامل المؤثرة في نمو ااطفال الخدج وندعوك الى اتباع نصائح لمساعدة الطفل الخديج على النمو:

  1. اختلاف عمر الحمل اي اسابيع الحمل

  2. اختلاف وزن الطفل عند الولادة

  3. العوامل الوراثية التي تلعب دورا بالغ الاهمية

  4. معاناة الطفل من بعض الامراض او عدمه

  5. نوع الحليب المقدم للطفل والذي يعتبر عاملا اساسيا للنمو

  6. مدة بقاء الطفل الخديج في المستشفى بعد الولادة

تجدر الاشارة الى ان وزن الطفل الخديج يصل الى نفس وزن الطفل العادي الذي ولد في اليوم ذاته، مع بلوغه عمر السنتين وبعد ان يكون قد ازداد وزنه يوميا بمعدل 15 غراما.

اخيرا، وبعد ان قدمنا لك جدول نمو الاطفال الخدج بالتفضيل بالاضافة الى العوامل المؤثرة في نموهم، ندعوك الى اكتشاف امور لن تفهمها او تحسها سوى امهات الأطفال الخدج!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟