متى اكل عادي بعد التكميم وتصغير المعدة؟

متى اكل عادي بعد التكميم

التكميم هو من اشهر العمليات التي تساهم في انقاص الوزن بسرعة والتخلص من السمنة. ولكن معظم النساء يفكرن عن مدة الشفاء من آثار العملية ويتساءل بين أنفسهن: متى اكل عادي بعد التكميم؟ تابعي قراءة هذا المقال لتعرفي الاجوبة على هذه الاسئلة او اكثر.

ما هي عملية التكميم؟

يتم تكميم المعدة عن طريق عملية جراحية حيث يقوم الطبيب باستئصال جزء من المعدة وذلك لتصغيرها بنسبة 25% للتخلص من السمنة والوزن الزائد. وبالرغم من أن هذه العملية نهائية ولا يمكن الرجوع عنها بعد إجرائها، إلا أنه من المحتمل أن تتوسع المعدة من جديد إذا عادت المرأة للأكل بطريقة خاطئة، لذلك من الضروري الالتزام بنمط أكل صحي بعد إجراء العملية للحفاظ على نتائجها.

متى اكل عادي بعد التكميم؟

بعد فترة من العلاج والشفاء تمتد على حوالي الأربع أسابيع، تستطيع المرأة التي خضعت لعملية التكميم ان تعود الى الاكل بشكل عادي وتناول الاطعمة الصلبة. ولكن من الممكن ان يصف الطبيب بعض الفيتامينات اليومية التي يجب عليها أخذها يوميا للحفاظ على ليونة المعدة ورطوبتها. بالاضافة الى ذلك، غالبا ما يكون النظام الغذائي في هذه المرحلة الانتقالية ما بين الطعام المهروس والطعام الصلب مقسما الى ثلاث وجبات صغيرة ووجبتين خفيفتين صغيرتين.

نصائح بعد التكميم:

صحيح أنه باستطاعة المرأة تناول الاطعمة الصلبة بعد حوالي الشهر من إجراء العملية، الا انه عليها اتباع بعض النصائح الضرورية منها:

  • الابتعاد لفترة لا تقل عن الستة اشهر عن المشروبات الغازية، القهوة بالسكر، الاطعمة المقلية والاطعمة كاملة الدسم
  • تناول النشويات بكميات قليلة
  • اتباعنظام غذائي صحي ثابت


إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟