ما هي أهم اغراض الطفل حديث الولادة؟

ما هي أهم اغراض البيبي حديث الولاده

التسوّق والتحضير لاستقبال المولود الجديد يعتبر من أهم وأجمل اللحظات التي تمرّ بها كل امرأة خلال فترة حملها. إلاّ أن هذه الأوقات التي لا توصف، قد تتحول أحياناً الى مصدر توتر لدى بعض الحوامل، إذ إن الدخول في دوّامة حاجيات الطفل وأغراضه ليست بالعملية السهلة أبداً!

نظراً لكثرة منتجات الأطفال في السوق، وتعدّد الألوان والأشكال والاستعمالات، قد تشعرين بالحيرة أمام هذا الكمّ الكبير من الخيارات، فتضيعين بين اللوازم والكماليات! منعاً لحدوث ذلك، قامت "عائلتي" باختصار الطريق عليك من خلال هذه القائمة بأغراض البيبي حديث الولادة:

  • ثياب الطفل: ما تحتاجينه هو عدد قليل من الثياب القطنية التي تناسب حديثي الولادة بما أن طفلك سينمو بسرعة وبالتالي سيحتاج الى قياسٍ أكبر مع مرور الأشهر. منها: ثياب داخلية قطنية تكون قطعة واحدة أي أنها تغطي القدمين، ثوب قطني للنوم، جوارب، ملابس عادية مخصصة للأطفال تكون مطاطية إجمالا لتسهيل ارتدائها، قبعة قطنية.
  • حقيبة الحفاض: 4 الى6 حفاضات من القياس المناسب لحديثي الولادة، محارم، محارم معطرة مخصّصة للأطفال، مرهم لمنع السماط، كيس فارغ للحفاض المتّسخ، ملابس نظيفة إضافية.
  • الحليب أو الرضاعة: زجاجة لحليب الطفل، مريلة ومحارم نظيفة. أما في حال الرضاعة فستحتاجين الى حمّالات الصدر المخصّصة للرضاعة والتي لا تحتوي على سلك معدني حفاظاً على سلامة ثدييك، بالإضافة الى محارم الامتصاص كي تبقى ملابسك نظيفة.
  • السرير: لوازم السرير ستستعملينها طويلاً لذا من المفضّل أن تكون بنوعية جيدة ومخصّصة للأطفال. منها: فراش، ملآت للفراش.


إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟