اهتمي بثدييك خلال فترة الرضاعة

الرضاعة
title

الرضاعة

الرضاعة
title

الرضاعة

يجب على الأم الإعتناء بثدييها جيداً خلال فترة الرضاعة لسلامة طفلها وايضا للمحافظة على شكل ثدييها ونظافتهما. ستُلاحظين في البداية تشقق الحلمتين وبعض الوجع لذا قومي بوضع بعض قطرات من الحليب بعد كل رضاعة لتجنب هذه التشققات.

حقائق عن الرضاعة الطبيعية أثناء الحمل.

إليك "سيدتي" أهم النصائح التي تساعدك خلال هذه الفترة.

أولاً: اغسلي ثدييك جيدا بالمياه الدافئة قبل وبعد الرضاعة وجففيه جيدا بفوطة قطنية، واحذري من غسله بالصابون لمنع نقل الفيروسات إلى طفلك.

ثانيًا: ارتدي حمالة الصدر المناسبة للرضاعة والتي لا تُعيق الدورة الدموية في الثدي وتحجّره، لا تنسي استعمال القطع القطنية الخاصة لحمالات الصدر.

ثالثًا: دلكي ثدييك بالكريمات المرطبة والمخصصة فقط لتشقق الثدي خلال فترة الرضاعة، وكريم زبدة الكاكاو من أفضلها على الاطلاق لأنه فعّال جداً في الحدّ من تشققات الثدي، انتبهي من استعمال كريمات لغير هذه الغاية، ويُمكنك استعمال زيت الزيتون الذي يُعتبر ايضا من أهم الزيوت التي تمنع التشققات والجفاف.

رابعاً: لتنشيط الدورة الدموية، دلكي ثدييك يوميًا وبشكل دائري وبطريقة ناعمة.

خامسًا: ادهني الكريمات المرطبة والمخصصة فقط لتشقق الثدي خلال فترة الرضاعة ويمكن استخدامها بشكل مستمر من أجل منع حصول جفاف في الثدي. وكريم زبدة الكاكاو من أفضلها على الاطلاق لأنه فعّال جداً في الحدّ من تشققات الثدي، انتبهي من استعمال كريمات لغير هذه الغاية فقد تؤثر بشكل سلبي على ثدييك.

سادسًا: لا تركزي على ارضاع طفلك من ثدي واحد وترك الآخر لأن ذلك قد يؤثر على شكلهما الخارجي حيث يصبح أحد الثديين أكبر من الثاني ولا يوجد علاجٌ سريعُ لذلك.

اختاري هذه الأطعمة خلال الرضاعة الطبيعية.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟