كيفية إتقان عملية الرضاعة الطبيعية!

كيفية الرضاعة الطبيعية

تقرّر معظم النساء اللجوء إلى الرضاعة الطبيعية إذ يعتبر أفضل حليب يمكن أن يحصل عليه الطفل. لكن قد تحتاج الأم إلى بعض الوقت قبل التمكّن من إتقان عملية الرضاعة في شكل صحيح. تابعينا في هذا النص لتكتشفي كيفية الرضاعة الطبيعية.

يعتبر حليب الأم أفضل غذاء يمكن أن يحصل عليه الطفل إذ يحتوي على ما لا يقل عن 400 نوع من المغذّيات التي تحارب الأمراض التي قد يعاني منها الطفل مثل الإلتهابات الرئوية والإلتهابات المعوية وإلتهابات الأذن. يمكن للمرأة أن تعتمد فقط على الرضاعة الطبيعية خلال أول ستة أشهر من عمر الطفل .

غالبًا ما تنصح المرأة باستشارة طبيبها لمعرفة المزيد من المعلومات حول الرضاعة الطبيعية وخصوصًا إن كان هذا طفلها الأول. على المرأة التأكّد من اتخاذ وضعية مريحة وتناسبها هي وطفلها معًا.

ما عليها فعله هو وضع طفلها بوضعية يكون صدره يلامس صدر المرأة وأنفه بموازاة حلمتها. عند البدء بالرضاعة، تأكدي من إرضاع الطفل لمدة 15 دقيقة من الثدي الأول ولمدة 15 دقيقة من الثدي الآخر.

أما في حال بدا الطفل وكأنه منزعجًا خلال عملية الرضاعة، تأكدي من أن الوضعية التي تعتمدها تريحه فقد تكون طريقة إتصال الرضيع بالثدي خاطئة. وعند الإنتهاء من الرضاعة قومي بتجشئة طفلها.واحرصي على إرضاع الطفل كل ساعتين إلى ثلاث ساعات حسب عمر الطفل.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟