ما هي أضرار بنج الأسنان للحامل؟

غالبا ما تتردد النساء الحوامل عند مواجهة أي مسألة قد يكون لها أثر سلبي على صحتهنّ وصحة الجنين. فمن الضروري أن تنتبه الحامل على كل خطوةٍ تخطيها وان تحصل على المعلومات كافةً عن أي موضوعٍ كان. على سبيل المثال، غالبًا ما تعاني المرأة من ألمٍ شديدٍ في أسنانها خلال فترة الحمل وقد تحتاج للخضوع لجراحة صغيرة. فهل من أضرارٍ لبنج الأسنان على الحامل؟

أضرار بنج الأسنان للحامل

كثيرون من يقولون إنه لا يمكن للمرأة الحامل أن تذهب الى طبيب الأسنان ولكن هذا الكلام غير صحيح. فيجوز للحامل الذهاب الى الطبيب وإجراء كل ما تحتاجه من علاجٍ ولكن هذا فقط في حال كان حملها طبيعي ومستقر. في هذه الحالة على المرأة الحامل زيارة الطبيب أكثر من السيدة غير الحامل وذلك للتأكد من عدم وجود أي التهابات قد تؤثر في شكلٍ سلبي على صحتها وصحة الجنين. أما اذا كان الحمل طبيعياً، فلا داعي للخوف لأنه لا يوجد أي ضرر لإستخدام البنج الموضعي وخصوصًا بعد مرور الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، ولكن بكمية محدودة على خلاف البنج العام الذي قد يؤثر في شكل سلبي على الحامل والجنين، لن يؤدّي الى أي ضررٍ.

للمزيد: ما هي اضرار نقص فيتامين د على صحة الحامل؟

ويشير معظم الأطباء الى أن البنج العام يؤدي الى تشوّه الجنين. كما هناك عدة مخاطر قد تتعرّض لها المرأة ومنها الإسقاط، والمخاض المبكر أو حتى موت الجنين داخل الرحم .

أما اذا كان الحمل غير طبيعي وغير مستقر، فسيتوجب على الحامل الذهاب أولًا الى الطبيب المعالج وإحضار تقريرٍ طبي مفصّل يوصف حالتها بهدف اتخاذ الإحتياطات والإجراءات كافة.

للمزيد: أفكار لوجبات صحيّة للحامل في الفصل الأول

هذا وتنصح المرأة دائمًا باستشارة طبيبها قبل اتخاذ أي قرار قد يؤثر سلبًا على صحتها وصحة الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟